الخميس، 23 شوال 1445 ، 02 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

إجبار سعوديات على خلْع النقاب بمنفذ العقبة.. ومواطنون يطالبون بتدخل سفارة المملكة

علم الاردن
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - عودة المسعودي:

طالب مسافرون سعوديون للأردن -عبر منفذ العقبة- بتدخل سفارة المملكة في عمَّان لدى السلطات الأردنية لتخصيص جهاز لبصمة عين النساء في مكان يحفظ خصوصيتهن بعيداً عن أنظار الرجال.

اضافة اعلان

وتسببت بصمة العين التي تُطبق في الحدود الأردنية وتحديداً بـ"منفذ العقبة" على المسافرين في حرج شديد للنساء، بسبب وجود جهاز بصمة العين في صالة مكشوفة وعلى مرأى من الجميع.

ويقول فهد العمراني لـ"تواصل": إن المنفذ الأردني يطبق نظام بصمة العين على النساء أمام المارة، مضيفاً أنه يتم إجبار البعض منهن على خلع النقاب أو توسيع الحجاب، وهو ما يعتبر مخالف للشريعة ويسبب إحراجاً للعائلات، مشيراً إلى أن شقيقه تعرض لموقف محرج قبل أسبوع عندما كان مسافراً هو وعائلته إلى الأردن للعلاج، حيث طلب موظف الجمارك الأردني منه أخذ بصمة العين لزوجته أمام المسافرين وفي مكان لا تتوفر به الخصوصية.

وأضاف العمراني أن شقيقه رفض هذا الإجراء بهذه الطريقة، فرد عليه موظف الجمارك قائلاً: "اللي مو عاجبه يرجع لبلده"، كما تعرض لموقف مشابه المواطن خالد العمراني.

وطالب كل من فهد العمراني وعطا الله الحويطي وخالد العمراني بتدخل سفارة المملكة في الأردن، ومخاطبة جمارك منفذ العقبة الحدودي بتخصيص موقع لجهاز بصمة العين للنساء.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook