السبت، 18 شوال 1445 ، 27 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

لبنان: ارتفاع عدد قتلى الاشتباكات في طرابلس إلى 10

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- بي بي سي:
قالت مصادر طبية لبنانية اليوم: إن عدد من قتلوا في اشتباكات بين مسلحين من السنة والعلويين في مدينة طرابلس منذ مساء يوم الاثنين الماضي قد ارتفع إلى 10 قتلى على الأقل وأكثر من 100 جريح.
ووصف سكان محليون الاشتباكات بأنها "من أعنف المواجهات التي شهدتها المدينة منذ الحرب الأهلية اللبنانية" أواخر القرن الماضي.
وقال شهود عيان إن طرابلس اهتزت بعد فترة هدوء نسبي، إذ شهدت أكثر من 20 انفجاراً في الفترة بين الثانية والسادسة صباحاً بالتوقيت المحلي، جرَّاء إطلاق قذائف صاروخية
من جانبه، قال الجيش اللبناني إن 10 من جنوده على الأقل قد أُصيبوا بجروح خلال محاولتهم إيقاف أعمال العنف من الجانبين.
وكانت الاشتباكات بين مسلحين سنة من منطقة باب التبانة وعلويين من منطقة جبل محسن في مدينة طرابلس الواقعة شمال البلاد قد اندلعت مساء الاثنين الماضي مع اشتداد التوترات بين الجانبين على خلفية الحرب التي تشهدها الجارة الكبرى سوريا منذ قرابة 18 شهراً.
وأضافت المصادر أن معارك طاحنة تدور بين مسلحين علويين مناصرين للرئيس السوري بشار الأسد وآخرين سنة مؤيدين للانتفاضة الشعبية ضده.
وقال سكان محليون إن مسلحين من حي باب التبانة ذي الغالبية السنية وخصومهم العلويين في جبل محسن المجاور تبادلوا إطلاق النار والقنابل في معارك متقطعة، وذلك على الرغم من تدخل الجيش اللبناني الذي انتشر في المدينة.
 واندلعت الحرائق في عدد من المنازل في منطقة الاشتباكات جرَّاء إطلاق القذائف الصاروخية عليها.

اضافة اعلان

 

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook