الأحد، 19 شوال 1445 ، 28 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

"الداخلية" تسلّمت طلبات أمهات السعوديين الأجنبيات للإقامة الدائمة

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - متابعات:

تسلمت وزارةُ الداخلية طلبات تم تحويلها من وزارة الخارجية من أمهات أجنبيات لأبناء سعوديين بالإقامة الدائمة في المملكة.

اضافة اعلان

ونقلت صحيفة "الشرق" عن المتحدث باسم وزارة الخارجية السفير أسامة نقلي قوله: إن وزارة الخارجية مجرد وسيط بين سفارات المملكة في الخارج، التي تتلقى طلبات الأمهات، وبين وزارة الداخلية التي تقوم بدورها بدراسة تلك الطلبات، والرجوع إلى الأنظمة والأوامر السامية والقواعد المنظمة وعلى ضوئها يتم الرد بنتيجة المعاملة وإفادة «الخارجية» إن كانت مكتملة أو عليها ملاحظات، ليتم التواصل مرة أخرى مع صاحبات الطلبات.

وعن عدم تطابق شرط الزواج الموثَّق الذي حدده القرار الصادر، قال نقلي هذه الحالة قانونية بحتة ولا تتدخل فيها الخارجية إنما يلجأ فيها المتضرر إلى الجهات القانونية.

من جهته، قال المتحدث باسم المديرية العامة للجوازات المقدم أحمد اللحيدان إن مكاتب الجوازات تستقبل الطلبات الداخلية، أما الخارجية فهي من اختصاص السفارات ووزارة الخارجية.

يذكر أن قرار مجلس الوزراء الصادر في 2/ 11/ 1434هـ قضى بالموافقة على منح أمهات الأبناء السعوديين من غير السعوديات إقامة دائمة في المملكة دون كفيل، على أن تتحمل الدولة رسوم إقامتهن، ويسمح لهن بالعمل لدى القطاع الخاص، ويُحسبن ضمن نسب السعودة، كما وافق على أن يعاملن معاملة السعوديات من حيث الدراسة في التعليم العام والجامعات والعلاج في المستشفيات الحكومية.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook