الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

تجدد الاشتباكات شمال لبنان والحصيلة 5 قتلى

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – متابعات:
قتل 5 أشخاص وأصيب 43 آخرون على الأقل بجروح في اشتباكات بين مجموعات سنية وأخرى علوية على خلفية الأزمة السورية في مدينة طرابلس في شمال لبنان، بحسب ما أفاد الجيش اللبناني، اليوم الثلاثاء.اضافة اعلان
وبدأت الاشتباكات بين منطقتي باب التبانة ذات الغالبية السنية والمعادية إجمالا لنظام الرئيس السوري بشار الأسد وجبل محسن المأهول بالعلويين والمؤيد للنظام السوري مساء الاثنين واستمرت حتى الثلاثاء.
وقال المصدر الأمني إن ثلاثة أشخاص قتلوا، أحدهم في باب التبانة والاثنان الآخران في جبل محسن، وجرح أكثر من 23 مدنيا في الاشتباكات.
إلى ذلك، أفاد بيان صادر عن الجيش اللبناني إن عشرة عسكريين أصيبوا كذلك بجروح، بينهم خمسة، الاثنين "نتيجة إطلاق النار باتجاه المراكز والدوريات العسكرية"، وخمسة الثلاثاء بينهم ضابط بعد "تعرض أحد مراكز الجيش لإطلاق قنبلة يدوية".
وينتشر الجيش في هاتين المنطقتين لضبط الوضع عند كل تدهور، ويعمل على الرد على مصادر إطلاق النار. وتسببت الاشتباكات بإحراق عدد من المنازل وألحقت أضراراً جسيمة في السيارات.
يذكر أن قوات الجيش المنتشرة في منطقة جبل محسن التبانة، واصلت خلال الليل الفائت تعزيز إجراءاتها الأمنية في المنطقة، بما في ذلك تنفيذ عمليات دهم لأماكن المسلحين والرد الفوري على مصادر النيران. كما ضبطت كمية من البنادق الحربية والقنابل اليدوية والذخائر والأعتدة العسكرية".

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook