الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

العرعور يؤكد انشقاق (الشرع) ومدير مكتبه ينفي

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - متابعات:
أكدت مصادر إخبارية أن نائب الرئيس السوري فاروق الشرع، انشق عن نظام بشار الأسد، مشيرة إلى أنه انتقل منذ ثلاثة أيام إلى درعا يرافقه ثلاثة عمداء في الجيش، ما يفسر القصف العنيف لنظام الأسد على هذه المنطقة في محاولة لقتل الشرع قبل خروجه من الأراضي السورية، فيما نفت مصادر أخرى انشقاق الشرع، في سجال إعلامي واسع وتكهنات لا حدود لها حول موقف الدبلوماسي السوري البارز.اضافة اعلان
ورحب الشيخ عدنان العرعور عبر حسابه بموقع "تويتر" بتلك الخطوة من جانب الشرع، وقال "إن الشرع مختبئ منذ عدة أيام مبدياً استياءه من تسارع وكالات الأنباء في بث الخبر حيث كتب: "فاروق الشرع مختبئ منذ أيام في مكان ما، ونأسف لتعجل وكالات الأنباء بنشر الخبر قبل تأمينه بشكل كامل".
وعلى النقيض من ذلك نفى مكتب فاروق الشرع انشقاقه عن النظام، وقال عبد السلام حجاب مدير المكتب الصحفي للشرع، وفقاً لـ "بي بي سي": إن الشرع "لم يفكر في أي لحظة بترك الوطن إلى أي جهة كانت".
وأكد حجاب ترحيب الشرع بتعيين الأخضر الإبراهيمي مبعوثاً إلى سوريا، وأضاف أن نائب الرئيس السوري "يؤيد تمسك (الإبراهيمي) بالحصول على موقف موحد من مجلس الأمن لإنجاز مهمته الصعبة من دون عوائق".
يذكر أن عدداً من المسؤولين والدبلوماسيين السوريين قد انشقوا عن النظام أخيراً، وأرفع هؤلاء هو رئيس الوزراء رياض حجاب الذي لجأ إلى الأردن.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook