الأحد، 19 شوال 1445 ، 28 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مواطن يهدم منزله بسبب مواد بناء مغشوشة.. ويتهم التجارة بتجاهل شكواه

1819-622x336
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

اضطر مواطن في محافظة ينبع بمنطقة المدينة المنورة إلى هدم منزله، بسبب شرائه مواد بناء مغشوشة من إحدى الشركات المعروفة في المحافظة التي تعمل على إنتاج "الخرسانة"، متهماً فرع وزارة التجارة في المحافظة بعدم التجاوب مع شكواه.

اضافة اعلان

وقال المواطن سعيد الحافظي إنه في حال استمرار الشركة في ممارسة نشاط بيع المنتج الخرساني المغشوش، قد يتسبب ذلك في حدوث كارثة من خلال انهيار المباني التي تستخدم منتجها.

وأوضح الحافظي أنه لاحظ تفتتاً في الصبات الخرسانية التي اشتراها لبناء منزله من إحدى الشركات المعروفة في محافظة ينبع، ليعمل على إحضار خبراء في التربة والأساسيات من ثلاث شركات معتمدة من وزارة الشؤون البلدية والقروية، وهيئة المواصفات والمقاييس، وهيئة المهندسين، كما أن الخبراء يعملون في شركات معتمدة دولياً، إذ اختاروا عينات "قلوب خرسانية" من القواعد المسلحة للمبنى، وأثبتت الفحوص التي أجروها أن العينات المختبرية للخرسانة غير ملائمة إنشائياً، ولا تحقق المقاومة المطلوبة، كما أن الخرسانة المستعملة غير مطابقة للمواصفات القياسية المعتمدة من الجهات المعنية، وفقا لما نشرته "الحياة".

وأفاد بأن التقارير الرسـمية التي حصل عليها من الخــبراء بيّنت أن المــنتج الخرســاني مغــشوش، لافتةً إلى ضرورة تكسير الخرسانة وهدم منزله.

وبيّن الحافظي في شكواه الرسمية لوزير التجارة، أنه لم يجد اهتماماً أو تفاعلاً من فرع وزارة التجارة في محافظة ينبع، ولاسيما أنه تواصل مع رقم البلاغات والشكاوى الذي خصصته الوزارة، وتواصل مع فرع وزارة التجارة في المحافظة، وسلّم جميع الإثباتات، مشيراً إلى أنه لم يتم اتخاذ أي إجراء رسمي تجاه قضيته.

وطالب الحافظي الجهات المعنية بإغلاق الشركة المنتجة للخرسانة المغشوشة، والعمل على التشهير بها، حتى لا تتسبب في حدوث كارثة إنسانية من خلال انهيار المباني التي تستعمل المنتج ذاته من الشركة نفسها، إضافة إلى تعويضه عن الخسائر المالية جراء شرائه منتجاً مغشوشاً.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook