الأحد، 26 شوال 1445 ، 05 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

هواة الطقس يستكشفون دور الأرصاد وتقنياتها في لقائهم الأول

unnamed
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- بدر العبد الرحمن:

أكد الرئيس العام للأرصاد وحماية البيئة الدكتور عبدالعزيز بن عمر الجاسر أهمية دور هواة الطقس المكمل للرئاسة في نشر معلومات الطقس الصحيحة، وقال إن الرئاسة سوف تعمل على الاستفادة القصوى من هواة الطقس ومنحهم الفرصة الكاملة للتعرف على خطوات وتقنيات الرئاسة في مجال الأرصاد للمساهمة في نشر الوعي لدى المجتمع في مجال الأرصاد والظواهر الجوية والحد من الشائعات.

اضافة اعلان

جاء هذا في لقاء جمع الرئيس العام للأرصاد بأكثر من 50 هاوياً وناشطاً في مجالات الطقس من مختلف مناطق المملكة. وشمل اللقاء عدداً من المحاضرات حول آلية وضوابط تمرير المعلومات الأرصادية وأخرى عن وسائل الرصد والمراقبة والتنبؤ بالظواهر الجوية والتقنيات المستخدمة في هذا المجال بالإضافة لمحاضرة حول موجة الجفاف في المملكة.

من جانبه ناقش هواة الطقس وكيل الرئيس العام لشؤون الأرصاد الدكتور أيمن بن سالم غلام حول سبل التعاون واستقاء المعلومات الأرصادية وذلك بعد الجولة التي قاموا بها في عدد من المرافق المهمة بالرئاسة كان في مقدمتها الإدارة العامة للتحاليل والتوقعات والإنذار المبكر وإدارة المعلومات الجغرافية إضافة للمركز الإقليمي للاتصالات اطلعوا خلالها على الآلية والتقنيات التي تستخدمها الرئاسة في عملها من بدء تكون النشرة وحتى إرسالها للجهات المستفيدة.

وفي ختام اللقاء قام معالي الرئيس العام للأرصاد وحماية البيئة الدكتور عبدالعزيز بن عمر الجاسر بتكريم جميع المشاركين ومنوهاً على حرصه لاستمرار هذه اللقاءات التي من شأنها تكوين رابط قوي بين الجهات الرسمية والمجتمع.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook