الأحد، 26 شوال 1445 ، 05 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مراقبون يتوقعون الإعلان عن حزب الله السوري قريباً

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – وكالات:

توقع مراقبون أن يتم قريباً الإعلان رسمياً عن حزب الله السوري قريباً بعدما استكمل الإعداد له لوجيستيا وعملياً بنسبة 70% على مستوى الانتشار والترتيبات، وهو بانتظار الضوء الأخضر الإيراني، وفق ما يقول عضو الائتلاف الوطني أحمد رمضان.

اضافة اعلان

ونقلت صحيفة "الشرق الأوسط" عن رمضان قوله إن «حزب الله» اللبناني وبالتنسيق مع الحرس الثور الإيراني ينشئ خلايا له في منطقة الساحل، ويشكل «حزاماً عسكرياً» مؤلفاً من آلاف المقاتلين الذين يسيطرون إلى جانب عناصر من «حزب الله اللبناني» على المناطق العلوية والشيعية في منطقة الفوعة بريف إدلب ونبل والزهراء في ريف حلب والسيدة زينب وبعض القرى في ريف حمص.

من جهته،  قال مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان، رامي عبدالرحمن إن «النظام لا يزال يمنع الإعلان رسمياً عن (حزب الله السوري) لكونه حزباً دينياً وخوفه أن يشكل خطراً عليه في المستقبل ».

 ويشكل مَن كان يعرفون بـ«قوات الدفاع الوطني» المؤلفة من عناصر سوريين شيعة بعضهم تدرب في إيران والآخرون على يد قياديين من «حزب الله»، النواة الأساسية لـ«حزب الله السوري» الذي لا يزال تحت قيادة «حزب الله» اللبناني بانتظار الإعلان عنه بشكل رسمي.

وكشف عبدالرحمن، أن هناك ما بين 3 آلاف و3500 مقاتل شيعي مدربين من «حزب الله» ويتلقون رواتب منه مباشرة، فيما هناك فئة أخرى يتراوح عدد عناصرها بين 10 و12 ألف مقاتل يتلقون أوامر من الحزب ويحصلون على رواتبهم من النظام السوري.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook