الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مواطنة في جدة تدخل مستشفى خاصاً لخلع سن وتخرج بجلطة

88882
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – مكة المكرمة:

تقدمت مواطنة - فضلت عدم نشر اسمها - بشكوى لدى إمارة منطقة مكة المكرمة، ضد مستشفى خاص شهير بجدة، على خلفية خطأ طبي حولها من عيادة الأسنان إلى العناية المركزة بسبب فقدانها الوعي نتيجة إصابتها بجلطة عابرة وفق تقارير طبية.

اضافة اعلان

 نتجت الجلطة التي أصيبت بها المواطنة جراء تخديرها من قبل أحد أطباء عيادات الأسنان بالمستشفى، في وقت كانت تعاني فيه من ارتفاع في ضغط الدم، ما أدى إلى فقدانها الوعي لمدة خمس ساعات مكثت خلالها في العناية المشددة، حسبما ذكرت "مكة".

وأوضحت صالحة المالكي، أن والدتها راجعت طبيب الأسنان الذي أفاد بأنه سيقوم بخلع أكثر من سن في نفس الوقت، قائلة: "أخبرته والدتي بأنها تعاني من ارتفاع في ضغط الدم، غير أنه طمأنها بأن التخدير المستخدم ملائم لمرضى ضغط الدم".

ولفتت إلى أن والدتها طلبت منه قياس ضغطها قبل تخديرها، ولكنه رفض بحجة عدم وجود جهاز قياس في العيادة، مضيفة: "وبعد أن وخزها خمس وخزات بإبرة التخدير الموضعي شعرت والدتي بدوار وانعدام في الرؤية وفقدت الوعي بعد ثلاث دقائق من تخديرها".

وأفادت بأنه حولت إلى قسم العناية المشددة ليتم التأكد من ارتفاع ضغطها، وبعد خمس ساعات بدأت تستعيد وعيها، إلا أنها غير قادرة على تحريك شقها الأيسر، وتابعت: "تقدمنا بشكوى لصحة جدة وصدر أمر مبدئي بتلقي علاجها على حساب المستشفى نتيجة إصابتها بجلطة عابرة"، مبينة أنها غادرت بعد ستة أيام من الحادثة دون علاجات.

وأكدت أن الشؤون الصحية بجدة ماطلت في إعطائهم رقم الإحالة، ما دفع بهم إلى إيصال الشكوى لإمارة منطقة مكة المكرمة، وأضافت: "تسلمنا رقم المعاملة وتلقينا رسالة نصية تفيد بكيفية متابعة حالة الشكوى، وفي حال عدم إنجازها خلال 10 أيام تتم مراسلة إمارة المنطقة على الفاكس الشخصي للأمير خالد الفيصل".

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook