الأربعاء، 22 شوال 1445 ، 01 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

جامعة طيبة تفصل ٩ طالبات بعد تشابك بالأيدي وشد للشعر

جامعة طيبة
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - المدينة المنورة:

أصدرت لجنة التأديب في جامعة طيبة قرارات تأديبية بفصل 9 طالبات من مختلف الأقسام بسبب تجاوزهن الأنظمة والتعليمات الخاصة بالجامعة، حيث نشبت مشاجرة بينهن وحدث خلالها تشابك بالأيدى وشد الشعر وبعض السلوكيات غير الحضارية.

اضافة اعلان

وأكد مصدر موثوق أن قرار الفصل جاء بعدما فشلت جميع المحاولات في النصح والإرشاد التي اتخذتها الجهات المختصة في الجامعة، وتم فصل الطالبات التسع لفصل دراسى واحد وأن واحدة منهن فقط تم فصلها نهائيا لتكرار مخالفاتها للأنظمة والتعليمات، وكذلك التغرير بطالبات أخريات، وذكر المصدر أنه فى حال التجاوز في الزي يكتفى بأخذ التعهد ضد الطالبة ومن ثم الحسم من المكافأة مع استمرار برامج النصح والارشاد بحقها، وفقاً لـ"المدينة".

وأضاف أن هناك تجاوزات من قبل إحدى الطالبات تم تصنيفها من قبل اللجنة بـ"التجاوز الكبير"، وذلك بانتحالها اسم زميلتها في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" وإرسال تغريدات وصور مسيئة، بهدف حرمانها من الدراسة الجامعية وتشويه سمعتها.

من جهته، غرد مدير جامعة طيبة في المدينة المنورة د. عدنان المزروع عبر حسابه الرسمي في "تويتر" قائلاً: "لا يمكن فصل أي طالبة إلا بعد التحقيق معها في مخالفات خطيرة وتعترف بها". وأضاف أن محاضر التحقيق موجودة، ومتاحة لمن شاء أن يطلع عليها.

وأشار المزروع إلى أن موضوع فصل الطالبات لم يكن بسبب اللبس أو مساحيق التجميل، بل إن الموضوع أكبر من ذلك، وذكر أن القرار التأديبي الصادر كان من قبل لجنة ضمت في عضويتها "عميداً وعميدة".

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook