الأربعاء، 22 شوال 1445 ، 01 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

إغلاق السفارات يتوالى في العاصمة اليمنية صنعاء.. والأوضاع تُنذر بالانفجار

الحركات الثورية اليمنية: مظاهرات إخوان اليمن لا تمثلنا
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

قام عديد من الدول بإغلاق سفاراتها في صنعاء؛ نتيجة لتدهور الأوضاع الأمنية والسياسية في اليمن بالأحداث الأخيرة، حيث سحبت بريطانيا، وفرنسا، والولايات المتحدة، بعثاتها الدبلوماسية في اليمن؛ نظراً للأوضاع الصعبة التي تعيشها البلاد حالياً.

اضافة اعلان

وأعلنت ألمانيا، اليوم الجمعة، إغلاق سفارتها في العاصمة اليمنية صنعاء، وسحب جميع موظفيها، وذكرت وزارة الخارجية الألمانية: أن السفارة أغلقت مساء أمس، وغادر الدبلوماسيون البلاد صباح اليوم، مبينةً أن الإغلاق مؤقت، وأن برلين تراقب الأوضاع عن كثب، وتتطلع لإعادة فتح السفارة.

وأغلقت إيطاليا سفارتها في العاصمة اليمنية صنعاء؛ بسبب تدهور الوضع الأمني، وسحبت سفيرها، وموظفيها، وأوضحت وزارة الخارجية الإيطالية في روما أنه تم سحب السفير والموظفين، بعد سيطرة الميليشيات الحوثية المتمردة على العاصمة اليمنية، وتدهور الأوضاع على الساحة اليمنية.

كما أكد مصدر مسؤول بوزارة الخارجية: أن المملكة العربية السعودية قامت بتعليق كافة أعمال السفارة في صنعاء، وإجلاء كافة منسوبيها الذين وصلوا إلى المملكة وهم بخير وسلامة، ولله الحمد.

أعلنت وزارة الخارجية البريطانية، اليوم، تعليق أعمال سفارتها في صنعاء؛ بسبب تدهور الوضع الأمني في اليمن، وقال وزير شؤون الشرق الأوسط بوزارة الخارجية البريطانية، توباياس إلوود، اليوم، إن بلاده سحبت بموجب هذا القرار سفيرتها، وموظفيها الدبلوماسيين من العاصمة اليمنية مؤقتاً، مؤكداً أن الدبلوماسيين قد عادوا اليوم إلى المملكة المتحدة، ونصح المسؤول البريطاني المواطنين البريطانيين الذين ما زالوا في اليمن بالمغادرة فوراً.

ودعت فرنسا رعاياها في اليمن إلى مغادرة البلاد، في أسرع وقت ممكن، وطالب بيان صادر عن السفارة الفرنسية، عبر موقعها الإلكتروني، رعاياها لمغادرة اليمن في أسرع وقت ممكن، بسبب التطورات السياسية الأخيرة، وأسباب أمنية، وأوضح "البيان" أن السفارة ستغلق أبوابها ابتداءً من بعد غد الجمعة، وحتى إشعار آخر.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook