الأحد، 26 شوال 1445 ، 05 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

التجارة والعمل تلاحقان 20 مصنعاً "سِريّاً" تنتج حديداً رديئاً

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

 تواصل - الرياض:

 تعتزم وزارتا "التجارة" و"العمل" تشكيل لجنة مشتركة تتولى ملاحقة مصانع حديد غير مرخصة، تعمل من دون أسماء أو عناوين رسمية، وتنتج حديداً رديء الجودة في السوق المحلية.

اضافة اعلان

 وقد أبلغت اللجنة الوطنية لصناعة الحديد الوزارتين بوجود مصانع مخالفة تنتج حديداً مخالفاً للمواصفات المعتمدة، وتبيعه بكميات كبيرة على عملائها، وتوجد في عدة مدن رئيسة في المملكة، وفقاً لما نشرته "الاقتصادية".

 وقال شعيل العايض رئيس اللجنة، إنه تم تقديم عناوين أكثر من 20 مصنعاً مخالفاً، لا تملك اسماً أو عنواناً، وأبوابها مغلقة طوال الوقت، وتمنح عملاءها بين أربعة وعشرة أطنان من الحديد الرديء.

وأضاف "العايض" أن اللجنة سلمت الوزارتين عناوين لعدة مصانع من الحجم المتوسط تحمل أسماء، لكن تنتج حديداً رديء الجودة، وقال: "تلك المصانع التي تنتج مليون طن من الحديد سنوياً، وتوجد في عدة مدن رئيسة أبرزها: الرياض، والدمام، وجدة".

يشار إلى أن عدد مصانع الحديد الصغيرة التي تعمل في السوق دون تراخيص يتجاوز ثمانية، كما ذكر رئيس اللجنة في تصريح سابق، وتنتج أكثر من مليون طن من الحديد بجودة رديئة، فيما يبلغ عدد المصانع الكبيرة التي لديها تراخيص ستة مصانع فقط.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook