السبت، 18 شوال 1445 ، 27 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

فيلم أمريكي يدعو لقتل المسلمين.. ودور السينما العربية تعرضه

764496-01-02
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

استنكر مغردون على مواقع التواصل الاجتماعي استمرار الدول العربية بالسماح بعرض أفلام غربية تدعم العنف ضد المسلمين ووصفهم بالإرهابيين وتبرر للقتلة جرائمهم.

اضافة اعلان

وكان من أبرز الأفلام الأمريكية التي تحدثت عنها مواقع التواصل "القناص الأمريكي" أو "أمريكان سنايبر" والذي يصور القاتل الأمريكي بطلاً والمسلمون في صورة مجرمين يستحقون القتل، وهذا ما أكده مغردون غربيون عبر موقع "تويتر".

"راجان بروك" وصف الفيلم قائلا: "نهاية رائعة لفيلم أميركان سنايبر حاليا أريد فعلاً أن أقتل بعض المجاهدين الملاعين".

وأضاف  "ديز هارمون" أن الفيلم يجعله يريد أن يطلق الرصاص على بعض العرب، وتابع "ريس فيلون": "الفيلم جعلني كالجندي 100 مرة وأكره المسلمين مليون مرة".

فيما قال صاحب حساب باسم "ريال ديل": "جيد أن ترى فيلما يصور العرب على حقيقتهم، حثالة يريدون تدميرنا"، على حد قوله.

وفي شأن متصل ذكر مغردون أن الزوجة السابقة للمتهم بقتل الطلبة الثلاثة المسلمين بأمريكا مؤخراً كشفت عن أنه كان متأثرًا جدًا بالفيلم العنيف "مايكل دوجلاس" والذي يقتل فيه البطل كل من يكره.

ولاقى هذا الأمر استنكاراً من نشطاء عرب، حيث قال الباحث في مقارنات الأديان عصام مدير: "من العار أن تعرض دور سينما الخليج فيلماً كهذا يعترف عقلاء الغرب بأثره وجرائمه كما في جريمة شابيل هل"، لافتًا إلى وجود تقارير غربية مختلفة تعترف بالدور الذي يلعبه مثل هذا الفيلم في تغذية العنصرية ضد المسلمين.

وأضاف مدير "لو منعت دولة خليجية واحدة عرض فيلم "قناص أمريكي" بعد جريمة قتل مسلمين في شابيل هل فسننجح في تسليط الضوء على أثر تحريض الإعلام الأمريكي".

وأكد فهد الرميحي أن السينما تحتاج إلى رقابة، معتبرًا أن فيلم القناص الأمريكي فيه إهانة وإظهار للمسلمين بشكل غير لائق ويعرض في السينمات بشكل عادي.

وقال عبدالله فهد السبيعي: إن القائمين على دور السينما "يدعمون الإرهاب الأمريكي بعرضهم لأفلام تعرض الجبروت الأمريكي بصورة البطل ومنقذ العالم".

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook