الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

فريق علمي يؤكد: "حرات المدينة مستقرة".. ولم يتم تسجيل مؤشرات بركانية

image1 (1)
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - صالح الحازمي:

أكد مدير جامعة الملك عبدالعزيز المكلف الدكتور عبدالرحمن اليوبي, والفريق العلمي الذي أجرى دراسة عن "حرات المدينة المنورة"، أن الوضع في الحرّة مطمئن, ولم يتم تسجيل مؤشرات حول وجود نشاط بركاني حالياً.

اضافة اعلان

جاء ذلك خلال اطلاع صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة، أمس، على التقرير النهائي لنتائج الدراسة الجيولوجية لحرات المدينة المنورة التي قام بها الفريق العلمي والتي استمرت ثلاثة أعوام.

وأوضح الدكتور اليوبي، أن التقرير تضمن توصيات حول التنبؤ بالنشاط البركاني مستقبلاً والاحتياطات المطلوبة لمواجهة أي تغيرات قد تحدث، لافتاً إلى أنه يمكن استغلال الحرة سياحياً من خلال إنشاء منتزه بركاني في الحرة ومتحف بركاني في المدينة المنورة، بالإضافة إلى إمكانية حماية براكين الدعيثة واستغلالها سياحياً.

يشار إلى أن الدراسة قام بها فريق باحثين من جامعة الملك عبدالعزيز برئاسة الدكتور محمد رشاد، بالتعاون مع فريق من جامعة أوكلاند بنيوزلندا، ضمن دراسة أشمل لحرات المملكة بهدف التعرف على أهم معالم الحرات البركانية وطريقة تكونها نتيجة الثورات البركانية التاريخية التي حدثت بالمنطقة سنة 654هـ، وذلك لفهم طبيعة هذه الثورات البركانية وفترات تكرارها وتوزيعها الجيوغرافي.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook