السبت، 25 شوال 1445 ، 04 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

جولات مشتركة لـ3 جهات حكومية تضبط 62 مخالفاً بالرياض والقصيم

unnamed (8)
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – بدر العبدالرحمن:

أسفرت جولات تفتيشية مشتركة لوزارتي العمل والتجارة وبمشاركة مديرية الأمن العام عن ضبط 62 مخالفاً لنظام العمل بالرياض والقصيم، بالإضافة إلى تحرير محاضر شملت عدد من المخالفات.

اضافة اعلان

ففي الرياض أسفرت الجولة التفتيشية، واستهدفت مصانع ومعامل حجر جنوب الرياض، عن ضبط 59 مخالفاً بينهم 18 من مجهولي الهوية سلمهم الرافد الأمني المصاحب للجولة للجهات المختصة لاستكمال ترحيلهم من البلاد.

كما رصدت الزيارة التفتيشية 6 مخالفات للمادة (33) من نظام العمل التي تنص على أنه لا يجوز لغير السعودي أن يمارس عملاً، ولا يجوز أن يسمح له بمزاولته إلا بعد الحصول على رخصة عمل من الوزارة، في حين حررت مخالفتين للمادتين (212) و(13) من نظام العمل.

وخلال الجولة ضبط المفتشون عدداً من العمالة الوافدة، قامت بتحويل جزء من مساحة أحد المصانع، إلى محل تموينات غذائية بدون ترخيص، إضافة إلى مخالفتها للاشتراطات المحددة للتجارة في نشاط بيع التجزئة، وهو ما أوجب بحقهم المخالفة، وإغلاق المحل.

وفي القصيم قامت فرق التفتيش بمكتب عمل القصيم بالتعاون مع الأمن العام زيارة تفتيشية على مركز الصليبية (150 كم شمال بريدة)، حيث وقف مفتشو الوزارة والرافد الأمني على بعض المشاريع الإنشائية المرتبطة بالطرقات، إضافة إلى عدد من المنشآت داخل المركز، مما أسفر عن ضبط مخالفة واحدة للمادة (38) من نظام العمل، بينما سلم الرافد الأمني المصاحب للحملة ثلاث وافدين لا يحملون أوراق ثبوتية إلى جهات الاختصاص لاستكمال إجراءات ترحيلهم من البلاد وفقاً للأنظمة المعمول بها في مثل تلك الحالات.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook