السبت، 25 شوال 1445 ، 04 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بالأسماء.. قروض عقارية جديدة تشمل أكثر من 7 آلاف مواطن بقيمة 3.6 مليار ريال

دفعة القروض الأولى 1436
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – خالد العبدالله:

وافق وزيرُ الإسكان رئيس مجلس إدارة صندوق التنمية العقارية الدكتور شويش بن سعود الضويحي على إصدار دفعة قروض عقارية جديدة تشمل تقديم (7323) قرضاً لبناء ما يقارب (8788) وحدة سكنية بمدن ومحافظات ومراكز المملكة المشمولة بخدمات الصندوق وبحسب أولوية تقديم القرض.

اضافة اعلان

وبلغت قيمة هذه الدفعة (3,661,000000) ثلاثة مليارات وستمائة وواحد وستين مليون ريال وتمثل الدفعة الأولى من القروض المعتمدة في ميزانية العام المالي 1436 / 1437هـ.

مشيداً معاليه بالدعم المستمر الذي يلقاه الصندوق من لدن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز وسمو ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز حفظهم الله.

وقد أهاب مدير عام الصندوق المهندس يوسف بن عبدالله الزغيبي بجميع من شملتهم هذه الدفعة ضرورة المراجعة والاستفادة من قروضهم خلال مدة أقصاها عام واحد من تاريخ صدور هذه الموافقة، مبيناً أنه بإمكان من صدرت له الموافقة وهو غير جاهز للاستفادة من القرض خلال المدة المحددة التقدم لفرع أو مكتب الصندوق التابع له القرض وطلب تعليق الموافقة (اختيارياً) وفي هذه الحالة سيكون له أولوية بإصدار الموافقة مرة أخرى عند جاهزيته للاستفادة من القرض، علماً بأن مَن لم يراجع خلال المهلة المحددة لاستلام القرض أو تعليقه سيتم تعليق طلبه وبهذه الحالة سيكون حصوله على القرض بحسب ظروف الصندوق المالية.

موضحاً أن هذا الإجراء يشمل أيضاً جميع من صدرت لهم الموافقة قبل تاريخ 25 / 10 / 1435هـ والذين تم منحهم مهلة عام تنتهي في 24 / 10 / 1436هـ

وأشار الزغيبي إلى أن الصندوق قد اضطر لوقف الموافقات المفتوحة واللجوء إلى تحديد المدة بعام واحد فقط نظراً لما لاحظه الصندوق من أن هناك زيادة كبيرة في المبالغ المرتبط بها لمواطنين صدرت لهم الموافقة ولم يتقدموا للاستفادة منها مما يعوق إصدار موافقات جديدة. ولأهمية إعطاء الفرصة لمن لديه جاهزية تامة للاستفادة من القرض تم العمل بهذا الإجراء خدمة للصالح العام.

رابط الأسماء هنا

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook