الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بالصور.. لوحات على الطرق السريعة تُبهج المسافرين وتُذكرهم بالله

unnamed (3)
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - هياء الدكان:

تنتشر اللوحاتُ التي تضعها إداراتُ كالطرق والمرور ومكاتب الدعوة على الطرق السريعة ومداخل المدن ومخارجها تُذكِّر بالله وتوجّه وتنبه المسافرين.

اضافة اعلان

وعبَّر عددٌ من المواطنين والمقيمين عن سعادتهم بتلك العِبارات التذكيرية، حيث يقول محمد السلمان: "جميلة هي بلدي تُذكِّر بالخير في كل مكان"، ويؤكد أبو عبدالله أنه كثيراً ما ينسى دعاء السفر ويجد أن غيره قد وضع العبارة واضحة للجميع تُذكرهم "فالله خير حافظاً" والأذكار في وقتها حفظ وحصن.

وترى نادرة محمد: "أن ذلك تميُّز في بلدنا ومَن وضعها فله أجرُ الملايين من المسافرين والعابرين يقرؤونها ويرددونها ويذكرون أولادهم بها "سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم" و"سبحان الله والحمد لله" وصلى الله على محمد عبارات جميلة جداً تذكرنا فنذكر الله ففي الحديث عن ابن مسعود -رضي الله تعالى- عنه قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (لقيت إبراهيم -عليه السلام- ليلة أسري بي، فقال: يا محمد أقرئ أمتك مني السلام، وأخبرهم أن الجنة طيبة التربة، عذبة الماء، وأنها قيعان، وأن غراسها: سبحان الله، والحمد لله، ولا إله إلا الله، والله أكبر) رواه الترمذي. وقال صلى الله عليه وسلم: (من قال: سبحان الله وبحمده غرست له بها نخلة في الجنّة) رواه الترمذي، فعلاً الدنيا مزرعة الآخرة".

unnamed (3) unnamed (2) unnamed (1) unnamed

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook