الجمعة، ١١ ربيع الأول ١٤٤٤ هجريا ، الموافق ٠٧ أكتوبر ٢٠٢٢ ميلادى

الدفاع المدني يستعين بالطائرات العمودية لتأمين المعتمرين

الدفاع المدني يستعين بالطائرات العمودية لتأمين المعتمرين

تواصل – متابعات:
تعول المديرية العامة للدفاع المدني على دور طائرات الأمن العمودية في تنفيذ الخطة العامة لتدابير الدفاع المدني لمواجهة الطوارئ خلال شهر رمضان المبارك بالعاصمة المقدسة؛ لدعم جهود الوحدات والفرق الميدانية في تأمين وسلامة المعتمرين.
وأوضح اللواء طيار محمد بن عيد الحربي قائد طيران الأمن أن جميع الطائرات المشاركة في تنفيذ الخطة مجهزة بأحدث التقنيات لأداء مهام الإنقاذ والإسعاف والإطفاء ومراقبة الطرق السريعة على مدار الساعة.
وقال قائد طيران الأمن – حسب "عكاظ": إن نجاح الطائرات العمودية في دعم وتوجيه الوحدات الأرضية خلال موسم الحج والعمرة طيلة السنوات الماضية ضاعف من حجم الاعتماد عليها في تقديم خدمات الإسعاف وإطفاء الحرائق والإنقاذ في المناطق التي تعاني من التكدس المروري والمناطق الجبلية والمباني المرتفعة، بالإضافة إلى قدرتها على توجيه الوحدات والفرق الميدانية إلى أفضل طرق الوصول لمواقع الحوادث، لتجنب الازدحام، ومن ثم زيادة عدد الطائرات المشاركة في خطة الدفاع المدني خلال شهر رمضان المبارك هذا العام.
وأكد اللواء الحربي أن جميع الطائرات مجهزة بأنظمة الرؤية الليلية والكاميرات الحرارية وأجهزة رصد واستشعار الظروف المناخية بما يمكنها من أداء مهامها في خدمة ضيوف الرحمن على مدار الساعة، بالإضافة إلى التجهيزات الطبية والإسعافية عبر أطقم طبية من المختصين في الإسعاف وطب الطوارئ.
وأشار اللواء الحربي إلى أن جميع الطائرات المشاركة في تنفيذ خطة الدفاع المدني مزودة بأحدث تقنيات الاتصالات بما يتيح لها نقل صور تلفزيونية حية ومباشرة لمراكز عمليات الدفاع المدني، ما يساعد على اتخاذ القرار المناسب في حالات الطوارئ وبأسرع وقت ممكن، خاصة في حالات الاختناق المروري والتكدس في محيط المنطقة المركزية بالعاصمة المقدسة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *