السبت، 18 شوال 1445 ، 27 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

استقالة الرئيس اليمني والحكومة

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook
تواصل - وكالات:

أعلن مصدر رئاسي في اليمن استقالة الرئيس عبد ربه منصور هادي، وفقاً لما نشرته قناة "الجزيرة".

اضافة اعلان

وكان رئيس الوزراء "خالد محفوظ بحاح" قد قدَّم استقالته إلى رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي والشعب، وفقاً لما قاله المتحدث باسم الحكومة اليمنية "راجح بادي" وأكد أن استقالة بحاح وحكومته لا رجعة فيها.

وجاء في نص الاستقالة: "تعلمون أننا في حكومة الكفاءات قبِلنا تحمّل مسؤولية قيادة اليمن وتنميتها في ظروف صعبة ومُعقدة جداً. وجئنا من مختلف المجالات والتخصصات العلمية والاجتماعية من أجل أن نخدم وطننا ونساهم في إحلال الأمن والاستقرار الاقتصادي والاجتماعي.

وبالرغم من الفترة القصيرة التي عملنا فيها منذ السابع من نوفمبر 2014م، والحصول على ثقة البرلمان في 18 ديسمبر 2014م، إلا أننا استطعنا أن نعطي الشعبَ والقيادة مؤشرات حقيقية تدل على ما كان يمكن أن نقدمه لهذا الوطن، ولكن يظهر أن الأمورَ تسير في طريق آخر... لذا فإننا ننأى بأنفسنا أن ننجَر إلى متاهة السياسة غير البناءة والتي لا تستند إلى قانون أو نظام.

ويشهد الله أننا كحكومة كفاءات حاولنا -ما أمكن- أن نخدم هذا الشعب وهذا الوطن بكل ما استطعنا من قوة وعلم وكفاءة ومسؤولية وضمير. وعندما أدركنا أن هذا لا يمكن؛ قررنا اليوم أن نُقدِّم استقالتنا لفخامة رئيس الجمهورية وإلى الشعب اليمني، حتى لا نكون طرفاً فيما يحدث وفيما سيحدث، ولا نتحمل مسؤولية ما يقوم به غيرنا أمام الله وأمام الشعب.

نعتذر إليك أيها الشعب اليمني الصابر، ونسأل اللهَ أن يخرج اليمن إلى برّ الأمان".

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook