الجمعة، ٨ جمادى الأولى ١٤٤٤ هجريا ، الموافق ٠٢ ديسمبر ٢٠٢٢ ميلادى

خلفان: البحرية الأمريكية أخطأت بقصف زورق صيد قرب دبي

خلفان: البحرية الأمريكية أخطأت بقصف زورق صيد قرب دبي

تواصل – أ ف ب:
صرح قائد شرطة دبي الفريق ضاحي خلفان، اليوم الخميس، بأن البحرية الأمريكية ارتكبت خطأ بإطلاقها النار على زورق صيد قبالة سواحل الإمارات؛ ما أدى إلى مقتل صياد هندي وجرح ثلاثة آخرين.
وقال خلفان لصحيفة خليج تايمز الإماراتية: "أعتقد بأنه خطأ وأنه ما كان على السفينة الأمريكية التصرف كما فعلت في هذا الحادث"، مضيفا: "بالاستناد إلى تحقيقنا وإلى الشهادات أعتقد أن الصيادين الناجين يقولون الحقيقة"، في إشارة إلى تصريحات الجرحى الذين يؤكدون أنهم لم يتلقوا أي تحذير قبل إطلاق النار، وأكد أن شرطة دبي مكلفة التحقيق في الحادث نظرًا لوقوع الحادث في المياه الإقليمية الإماراتية.
وتابع الفريق ضاحي خلفان أن هذه الحوادث تعامل على أنها قضية قتل وستسلم النتائج التي يتوصل إليها المحققون إلى النائب العام في دبي، وفتحت سفينة التموين "يو إس إن إس راباهانوك" نيران رشاشاتها الثقيلة على زورق سريع مزود بمحرك بدا وكأنه يشكل تهديدا بمحاذاة سواحل دبي؛ ما أدى إلى مقتل صياد هندي وإصابة ثلاثة آخرين بجروح خطيرة.
وأعلنت القيادة الخامسة للأسطول الأمريكية من مقرها في البحرين أن الزورق لم يرد على التحذيرات وكان "يقترب بسرعة" من السفينة، وطلبت الهند الثلاثاء من الإمارات العربية المتحدة التحقيق في مقتل الصياد.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *