الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بشرى من «فقيه»: توظيف سريع للمعاقين

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - متابعات :

صرح معالي وزير العمل المهندس عادل بن محمد فقيه في كلمة له خلال الحفل الختامي لملتقى مديري مكاتب العمل بجدة، بضرورة إشراك ذوي الإعاقة في خدمة المجتمع وتهيئة بيئة العمل المناسبة لهم، وأكد على حرص الوزارة لسرعة إعداد استراتيجية وحلول سريعة لتوظيف هذه الفئة الغالية. اضافة اعلان
وأكد معالي الوزير على ضرورة دعم إدارات التوظيف في مكاتب العمل بالموظفين المختصين بالقوى العاملة والتوجيه المهني، وبالأخصائيين الاجتماعيين والنفسيين في المجال المهني وتدريب وتطوير الذين هم على رأس العمل بشكل دوري وتوعية رجال الأعمال بأهمية التواصل الفعال مع مكاتب العمل أو إنابة من هو مؤهل.
 وقالت مستشارة وزير العمل والمشرفة على برنامج (توافق) الدكتورة ميرفت طاشكندي من جانبها: إن هناك 600 مليون شخص في العالم لديهم نوع من الإعاقة يشكلون 10% من سكان العالم، منهم 400 مليون حالة قادرة على العمل، والقادرون على العمل في المملكة قرابة 45% من سن 20 إلى 59 سنة.
واختتمت فعاليات الملتقى كما ذكرت صحيفة عكاظ، بلقاء مفتوح مع معالي وزير العمل، استمع فيه إلى مقترحات عدد من مديري مكاتب العمل ومسؤولي الوزارة. وكرم فقيه في ختام فعاليات الملتقى مجموعة من المتقاعدين، مثمنا جهود المكرمين من خلال مسيرة أعمالهم الناجحة، ودورهم الكبير في نجاح برامج وزارة العمل.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook