الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

انتشال الصندوق الأسود الثاني للطائرة الماليزية المنكوبة

avion-malaisienne
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – وكالات:

نجحت فرقُ البحث أمس الاثنين، في انتشال الصندوق الأسود الثاني للطائرة الماليزية المنكوبة التي سقطت منذ أسبوعين في بحر جاوة وعلى متنها 162 شخصاً.

اضافة اعلان

وكانت الطائرة قد اختفت من شاشات الرادار فوق بحر جاوة في 28 ديسمبر بعد أن قطعت أقل من نصف المسافة في طريقها من سورابايا ثاني أكبر مدينة إندونيسية إلى سنغافورة.

وصرح رئيس وكالة البحث والإنقاذ، فرانسيسكوس بامبانج سولستيو بأن فريق البحث تمكن من انتشال الصندوق الأسود مضيفاً أنه تم نقله إلى بلدة بانكالان بون إلى الجنوب من بلدة بورنيو حيث مركز أعمال البحث ثم إلى جاكرتا لتحليل بياناته.

ويحتوي الصندوقان الأسودان اللذان عثر عليهما على المعلومات الأساسية التي رافقت رحلة الطائرة المنكوبة رقم (QZ8501) والتي ستُمكّن المحققين من معرفة أسباب الكارثة.

وتمكنت فرقُ البحث التي تتضمن مجموعات إندونيسية بمساعدة دول أخرى من العثور على الهيكل الرئيسي للطائرة الماليزية على عمق 30 أو32 متراً وقد تم انتشال الحطام من أعماق البحر بعد رصده بأجهزة كشف بالموجات فوق الصوتية.

وقال المحققون –بحسب روسيا اليوم- إن تحليل بيانات الصندوق الأسود يستغرق نحو أسبوعين، مؤكدين أنه من الممكن الاطلاع على المعلومات بعد يومين فقط إذا لم تتضرر الأجهزة بشدة.

يذكر أن منسق العمليات لدى الوكالة الوطنية للبحث والإنقاذ الإندونيسية كان قد أعلن أن المعطيات الأولية تشير إلى أن انفجاراً وقع بالطائرة قبل أن تسقط في الماء، مبيناً أن الجانب الأيسر من الطائرة يبدو مفككاً؛ مما يشير إلى تغير في الضغط الذي قد يكون سبَّب انفجاراً.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook