الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

"مجهول" يحاول ابتزاز متقدمات لوظائف "جدارة" عبر رسائل نصية (صور)

unnamed (7)
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - هياء الدكان:

اضافة اعلان

تلقت إحدى المتقدمات على وظيفة تعليمية، عن طريق نظام جدارة، رسائل من رقم مجهول مساء اليوم، وكادت أن تقع ضحية لعملية ابتزاز.

وتقول المواطنة - تحتفظ "تواصل" باسمها- "أخبرني المرسل بصدور قرار تعييني على موقع وزارة التربية والتعليم عبر برنامج جدارة, في منطقة بعيدة جداً عن منطقة سكني، وأنه في حال رغبتي بالنقل، فيجب عليَّ دفع مبالغ مالية (قيمة الأتعاب) أو أُحضر تقريراً طبياً من مستشفى الحرس الوطني يفيد بأن حالتي الصحية لا تسمح بالنقل خارج منطقتي".

وأضافت: "تجاوبت معه مبدئياً بعد أن أكد ضرورة الرد عاجلاً لاستكمال الإجراءات، إلا أنني توقفت واستفسرت من إحدى المختصات بوزارة التربية والتعليم والتي حذرتني من إرسال أي معلومات للرقم فربما تكون حيلة, وأوضحت أن الوزارة لا ترسل رسائل نصية من الهواتف المحمولة وإنما من أرقام رسمية ثابتة وخلال فترة الدوام الرسمي ولا يتضح مكان التعيين إلا بعد الإجراءات الطبية والمقابلة الرسمية".

واختتمت الموطنة حديثها لـ"تواصل" بتنبيه جميع المتقدمات لئلا ينساق أحد خلف تلك الاتصالات الوهمية وعدم إرسال أي معلومات، متسائلة عن الطريقة التي وصل بها المتصل لرقمها وأنها تقدمت لهذه الوظيفة.

IMG-20150107-WA0147

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook