الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بورما.. عصابة بوذية تتخصص في خطف أطفال مسلمي الروهنجيا

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

يتنشر على طول الساحل الحدودي لبعض المدن الروهنجية في ولاية أراكان أفراد عصابة بوذية تخصصت في خطف أطفال الروهنجيا من الشوارع والطرقات خلال ذهابهم إلى مدارسهم أو عودتهم منها أو ذهابهم إلى الأسواق للبيع والشراء وفقاً لمصدر مطلع.

اضافة اعلان

وفي التفاصيل فإن عدداً كبيراً من الأطفال الروهنجيين تتراوح أعمارهم ما بين 5 سنوات و12 سنة تم خطفهم مؤخراً من قبل عصابة بوذية، ليتم بيعهم دون علم ذويهم لسماسرة تجار البشر الذين يقومون بنقلهم من أراكان عبر مراكب بحرية إلى بعض الدول المجاورة لبورما التي تنشط بها حركة تجار البشر بتواطؤ سافر من قِبل مسؤولين حكوميين بتلك الدول حسبما رصدته تقارير دولية لمنظمات حقوقية خلال وقت سابق.

وقالت حميدة بيغم أُم لطفلة مختطفة: "خرجت ابنتي أمينة "10 سنوات" لجمع الحطب عقب الظهر، ولكنها تأخرت كثيراً ولم تعد، وعرفنا بعد السؤال والبحث عنها لعدة ساعات أنه تم اختطافها بعد استدراجها من قبل أحد أفراد العصابة، ومن ثم تسليمها لصاحب مركبة بحرية متجهة إلى تايلند"، بحسب وكالة أنباء أراكان.

وقال شاهد عيان: "تقبع المركبة التي تعود لأحد سماسرة تجار البشر على الساحل لعدة أيام في انتظار الخاطفين الذين يأتون تباعاً في ساعة متأخرة من الليل وبقبضتهم من قاموا باختطافهم من الأطفال، لتتم المساومة عليهم وبيعهم قبل انطلاق المركبة في رحلتها نحو الجنوب".

جدير بالذكر أن مسؤولاً تايلندياً قدم خلال وقت سابق اعترافاً صريحاً بتورط مسؤولين حكوميين في عمليات المتاجرة باللاجئين الروهنجيا عقب فرارهم من العنف الطائفي الذي يواجهونه من البوذيين في أراكان.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook