السبت، 18 شوال 1445 ، 27 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بالصور.. ثلوج ورياح بسرعة 60 كيلومتراً تهدد مخيماً سورياً في لبنان

صور حصرية 1
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – بشير عياش:

حصلت "تواصل" على صور حصرية من منطقة برالياس اللبنانية والتي تضم مخيم سهل البقاع للاجئين السوريين هناك, تُبيّن الوضع المأساوي الذي يعيشه السوريون في تلك الخيام المهددة بالاقتلاع في أي لحظة بسبب العاصفة القوية التي وصلت سرعة رياحها إلى أكثر من 60 كيلو متراً في الساعة الواحدة, وانخفضت درجة الحرارة فيها إلى -10 تحت الصفر.

اضافة اعلان

ويقول الناشط الإعلامي السوري جلال الدين لـ"تواصل": "إن الوضع المبكي الذي يعانيه شعبُ الخيام في سهل البقاع اللبناني, تراكم بسبب تخلّي المسلمين حول العالم عن إخوتهم "المسلمين السوريين" وتركهم يموتون في العراء دون مساعدة أو عطف عليهم".

وأضاف أن الرياح القوية هددت حياة الأطفال وأردت طفلة حمصية في سن العاشرة من عمرها ميتة، بسبب عدم تحملها درجات التجمد التي هددت حياة آلاف الأطفال السوريين أيضاً.

ويبدو أن صباح اليوم الأربعاء كان الأكثر معاناة بالنسبة للاجئين في لبنان, فقد بدأت الثلوج تتساقط منذ ساعات الفجر الأولى بشكل كثيف جداً, إلى أن وصلت درجات الحرارة إلى حد التجمد, والواقع تُظهره الصور.

وبحسب جلال الدين, فإن معظم الخيام لا توجد فيها مدافئ, وسكانها ينتظرون الموت في أي لحظة بسبب البرد وعدم توزيع المساعدات عليهم كالألبسة والأغطية الشتوية.

وعلمت "تواصل" من مصادر إعلامية أن عشرات الخيام اقتلعت في مخيمات عرسال والبقاع في لبنان بسبب العواصف الثلجية هناك.

صور حصرية 1 صور حصرية 2 صور حصرية 3 صور حصرية 4

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook