الخميس، 23 شوال 1445 ، 02 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

"الدفاع المدني": 8 نصائح لتجنب حرائق المدفئة

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

دعا الدفاع المدني إلى الحيطة والحذر والأخذ بالتدابير اللازمة للوقاية من المخاطر التي قد تنتج عن التقلبات الجوية، وتجنب الأسباب المؤدية إلى الحوادث باتباع التعليمات والإرشادات، وعدم التقليل من المخاطر التي قد تقع نتيجة لهذه الأجواء.

اضافة اعلان

وقال المتحدث الرسمي للدفاع المدني بمنطقة الرياض، الرائد محمد الحمادي إنه على ضوء التوقعات الجوية المختلفة حول تعرض أجزاء من المملكة لموجة من التقلبات الجوية المؤثرة التي تتسبب في تدني درجات الحرارة ومنها المنطقة الوسطى، فإن مديرية الدفاع المدني بمنطقة الرياض تدعو إلى أخذ الحيطة والحذر باتباع التعليمات والإرشادات المتمثلة في استخدام وسائل التدفئة الآمنة، وعدم إشعال الحطب والفحم في أماكن مغلقة، وعدم التحميل الزائد على الموصلات الكهربائية ومراعاة الجهد المناسب لها وللمدفئة الكهربائية.

وحذر الحمادي، من ترك المدفأة في وضع التشغيل في حالة النوم ومتابعة الأطفال وعدم تركهم بمفردهم خوفاً من العبث بها، وفي حالة استخدام المدفأة التي تعمل بالكيروسين فيحب وضعها في مكان آمن وعدم الجلوس بالقرب منها وعدم تعبئتها مطلقاً أثناء عملها.

كما حذر من إشعال النار داخل المخيمات بغرض التدفئة أو الطبخ قبل تخصيص أماكن آمنة لها.

وأعرب الحمادي عن أمله للجميع أن تكون السلامة مبدأً لهم لتجنب المخاطر، مؤكداً ضرورة الاستماع إلى وسائل الإعلام للحصول على المعلومات الضرورية والإرشادات الكافية.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook