السبت، 18 شوال 1445 ، 27 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

"التاجر الصغير".. برنامج تدريبي بمدرسة اﻷقصى الابتدائية في الرياض 

unnamed
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

أقامت مدرسة اﻷقصى الابتدائية بحي سلطانة بالرياض، يوم أمس الخميس، برنامج "التاجر الصغير"، وأشار المشرف العام على البرنامج، عبدالله المفلح، إلى أن "البرنامج" يهدف إلى تعليم الطلبة التخطيط قبل التنفيذ، والتدريب على معرفة الربح والخسارة في التجارة، والخلق الحسن، وتعلم أحكام المعاملات التجارية في الشريعة الإسلامية.

اضافة اعلان

وألقى الأستاذ عاصم العبدالله للطلبة المرشحين دورة تدريبية في كيفية دراسة الجدوى للمشروع، تحاكي طبيعة المرحلة الابتدائية للطالب، ثم بعد إتمامهم للدورة التدريبية تم تأهيلهم للمشاركة، ثم تم بعد ذلك وضع عقود تجارية للطلبة المشاركين يكون فيها طرفان: المدرسة، والطالب.

وشكر المشرف العام على البرنامج، اﻷستاذ عبدالله المفلح، سعادة مدير المدرسة مساعد السراء؛ على توجيهاته السديدة، ومتابعته الدائمة في إنجاح البرنامج، ومسيرة النشاط الطلابي في المدرسة.

ولفت إلى أن "البرنامج" سيستمر إلى يوم الأحد القادم الموافق 6/3/1436، وعن آلية سير البرنامج قال: تم تقسيم الطلبة إلى ٢٤ موقعاً بمختلف المجالات التجارية ومنها: (النطيطات، والسياكل، وبيع الألعاب، والحلويات، والبليلة، والذرة، والبطاطس، وغيرها).

وأكد "المفلح" أن هذا "البرنامج" لقي تفاعلاً كبيراً من الطلبة، وأولياء أمورهم، والمعلمين، انعكس أداؤه على نجاح البرنامج، ولله الحمد والمنة.

unnamed unnamed (1) unnamed (2) unnamed (3)

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook