الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

"مدينة الملك سعود" تكشف حقيقة تأخر علاج "المسن السوداني"

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

نفت إدارة مدينة الملك سعود الطبية، ما ورد في مقطع فيديو، لمريض سوداني يدعي أنه "لم يتلقَ الخدمة العلاجية منذ شهر"، مؤكدة أن المقطع به عدد من المغالطات.

اضافة اعلان

وقالت "الإدارة" إنه بمراجعة الملف الطبي للمريض، اتضح أنه أدخل بتاريخ 11/12/ 1435 هـ، وهو مصاب بإعياء تام وعدم القدرة على تحريك الجهة اليسرى من جسمه، وبالكشف عليه تبين إصابته بجلطة في الجزء الأيمن من المخ، وارتفاع في ضغط الدم، واضطراب ذهني حاد، كما أن لديه تاريخاً مرضياً، حيث كان يعاني كسراً وتآكلاً شبه تام في مفصل الكوع الأيسر (والذي ظهر في مقطع الفيديو)، إضافة إلى تشوه في الركبة اليمنى، واللذان يعودان لأثر حادث مروري قديم منذ ما يقارب ثلاث سنوات وقع له خارج المملكة.

وأوضحت أنه تم التعامل معه وفق الأعراف الطبية، حيث تم تنويمه، وتقديم العلاج اللازم الخاص بالجلطة الدماغية، وقد تحسن بصورة نسبية، بحيث أصبح واعياً، ويستطيع تحريك الجزء السفلي الأيسر، إلا أنه يعاني من نوبات تخليط ذهني.

وأضافت "الإدارة" أنه فيما يخص الإصابة بكسر وتآكل شبه تام في مفصل الكوع الأيسر، فإنه يحتاج لعملية زراعة مفصل غير طارئة، وفي حالات الجلطات المماثلة يؤجل التدخل الجراحي إلى مدة لا تقل عن ستة أشهر؛ لضمان عدم حدوث مضاعفات على المخ جراء التخدير.

وأشارت إلى أنه بعد استكمال الخدمات الطبية المقدمة، قرر الطاقم الطبي خروج المريض بتاريخ 9/2/1436هـ، موضحة أن ما ورد في مقطع الفيديو يحتوي على مغالطات تنافي ما تقدمه المدينة من خدمات طبية.

متعلقات

بالفيديو.. مستشفى الشميسي يرفض علاج مسن تعرض لكسر في ذراعه منذ شهر: رابط الوصول

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook