الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

إصابة 19 روهنجياً في انقلاب شاحنة بتايلاند

2bcb3027c6d20642d7969f2949123a1e
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

أصيب 19 مهاجراً من الروهنجيا، 11 منهم في حالة خطيرة، بعد أن انحرفت شاحنة صغيرة قبالة طريق زلق في منطقة خاو تشايسون، بتايلاند صباح أمس الأحد.

اضافة اعلان

وأفادت وكالة أنباء أراكان، أن مجموعة من المهاجرين تشمل عدداً قليلاً من الأطفال، كانوا في طريقهم من رانونج إلى نقطة التفتيش الحدودية في بادانج بيسار في إقليم سونجكلا، عندما وقع الحادث على الطريق المحلي في قرية مو 1 في تامبون كوكي موانج عند الساعة 08:00 صباحاً، وكانت السماء تمطر في ذلك الوقت.

وقالت الشرطة: إن السائق التايلاندي المجهول الهوية فشل في القيادة على المنحنى الرطب؛ مما أدى إلى فقدان السيطرة على السيارة، فتسبب في سقوطها بحفرة على جانب الطريق وانقلابها، وقد فر السائق وترك الروهنجيا الجرحى، إلا أنهم نُقلوا لاحقاً إلى المستشفيات في تامود Tamod، وخاو تشاي.

وقال مهاجر من الروهنجيا للشرطة، عبر أحد المترجمين: إن اللاجئين هاجروا من بورما عن طريق قارب إلى تايلاند. وقد أمضوا طوال الليل في غابة وراء معسكر للجيش في محافظة رانونج، قبل الانطلاق في رحلتهم إلى نقطة تفتيش في بادانج بيسار يوم الأحد. وكان من المفترض أن يسافروا من هناك إلى ماليزيا. وقال المهاجر الروهنجي: إن كل فرد منهم دفع حوالي 60000 باهت لوسيط تايلاندي.

وقال قائد شرطة منطقة Chaiso تشايسو، العقيد "بول كول بون وانا": إن الشرطة تحقق الآن مع المهاجرين الروهنجيا، وتحاول تعقب السائق الذي يعتقد أنه من أفراد عصابة تتاجر بالبشر.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook