الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

رداً على ماكين.. النعيمي: لا مؤامرات بسوق النفط والمملكة لا تستهدف روسيا

السيناتور الأمريكي، جون ماكين
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

(تحديث1)

تواصل - وكالات:

اضافة اعلان

رفض وزير البترول المهندس علي بن إبراهيم النعيمي ما ذُكر عن استهداف المملكة لدولة روسيا بدعمها لقرار عدم خفض إنتاج‏ البترول، واصفاً ذلك بأنها "شائعات خاطئة تماماً".

وقال الوزير في تصريح مصور مع شبكة "CNN" الأمريكية، إنه كان أول وزير يرحب بإضافة إنتاج‏ النفط الصخري عام 2008-2009 في واشنطن، لأن هذا سيوفر للعالم الاستقرار والضمان أن نظرية ذروة النفط أصبحت الآن فعالة.

وأكد أن المملكة ستستمر في إنتاج‏ ما كانت تنتجه بل ستواصل الترحيب بالإنتاج‏ الإضافي ما دام عليه طلب من الزبائن، نافياً في الوقت ذاته أن يكون هناك أي جهد ضد أي شخص أو مؤامرات في سوق النفط الدولية.

وفي رد على سؤال عن موقف "أوبك" إذا خفض المنتجون من خارجها إنتاجهم، قال النعمي "فات الأوان"، فإذا أرادوا خفض الإنتاج‏ فمرحباً لكننا لن نفعل ذات الشيء، موضحاً أن هذا القرار "للأبد وليس حتى 2015 فقط".

وكان السيناتور الأمريكي، جون ماكين قد ذكر في تصريح سابق أن المملكة مسؤولة عن الانهيار بالاقتصاد الروسي أكثر من مسؤولية سياسات الرئيس، باراك أوباما، قائلاً "علينا تقديم الشكر للسعودية التي سمحت لسعر برميل النفط بالهبوط لدرجة تؤثر بصورة كبيرة على اقتصاد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين"، على حد قوله.

-------------------------------

السيناتور الأمريكي ماكين: السعودية سبب انهيار الاقتصاد الروسي وعلينا شكرُها

تواصل - وكالات:

قال السيناتور الأمريكي، جون ماكين: إن المملكة مسؤولة عن الانهيار بالاقتصاد الروسي أكثر من مسؤولية سياسات الرئيس، باراك أوباما. وأضاف ماكين في مقابلة مع شبكة الأخبار الأمريكية "CNN": "علينا تقديم الشكر للسعودية التي سمحت لسعر برميل النفط بالهبوط لدرجة تؤثر بصورة كبيرة على اقتصاد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين"، على حد قوله. وتابع: "سياسة الرئيس الأمريكي لا علاقة لها"، مشيراً إلى ما يمر فيه الاقتصاد الروسي من صعوبات.
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook