الأحد، 19 شوال 1445 ، 28 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بأمر القضاء.. أوروبا تشطب "حماس" من قائمة الإرهاب

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

قضت محكمة حقوق الإنسان التابعة للاتحاد الأوروبي، اليوم الأربعاء، برفع اسم حركة المقاومة الإسلامية "حماس" من القائمة الأوروبية للمنظمات الإرهابية.

اضافة اعلان

جاء القرار بناء على عريضة قُدمت قبل عام ونصف من شخصيات سياسية أوروبية ومنظمات مناصرة لفلسطين تقول إن الاتحاد الأوروبي لم يلتزم بالإجراءات المتبعة عند إدراج حماس في قائمة الإرهاب عام 2003.

وأتت جلسة اليوم استكمالاً لجلسة سابقة حول ذات القضية عقدت في شهر فبراير الماضي، دون أن يكون من الواضح جوهر القرار الذي سيصدر عن الجلسة، علماً أن النقاش السابق وصل إلى قناعات أكيدة بأنه لم يتم اتباع الإجراءات المحددة في قوانين ولوائح الاتحاد الأوروبي عند إدراج حماس بقائمة الإرهاب.

وذكرت مصادر أوروبية مؤخراً أن النقاش بشأن رفع حماس عن قائمة الإرهاب يأتي بناء على شعور لدى صناع القرار في القارة الأوروبية بالحاجة إلى الحديث المباشر مع الحركة.

من جهتها ثمنت حركة "حماس" قرار المحكمة الأوروبية معتبرة أن ذلك يعد "انتصاراً للمقاومة".

ونقلت القناة العاشرة الصهيونية أمس الثلاثاء عن مصادر دبلوماسية قولها إن دبلوماسيين أوروبيين تلقوا تعليمات من قبل جهات مسؤولة للاستعداد لاحتمالية أن تقوم المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان اليوم الأربعاء برفع حماس من قائمة الإرهاب الأوروبية.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook