الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بالفيديو.. 25 قتيلاً في قصف جوي على ريف إدلب

Screenshot_2
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

قتل 25 مدنياً على الأقل، وأصيب عشرات آخرون، مساء اليوم الثلاثاء؛ جراء غارات جوية لطيران النظام الحربي على مدينتي: معرة النعمان، وكفرنبل، في ريف إدلب الجنوبي.

اضافة اعلان

إلى ذلك، أفاد مراسل شبكة سوريا مباشر: أن مقاتلة حربية تابعة لسلاح جو النظام أغارت، ظهر اليوم، على محيط مستشفى أورينت شمال كفرنبل، وتسببت بمقتل ثلاثة عشر مدنياً، تفحمت جثث معظمهم، كما أصيب عشرة آخرون كانوا في مكان الغارة.

وأضاف "المراسل" أن الطيران الحربي أغار، مساء اليوم، على مركز مدينة معرة النعمان، مخلفاً عشرات الضحايا بين قتيل وجريح، وأفادت المصادر الطبية بمقتل عشرة أشخاص على الأقل، وإصابة أكثر من ثلاثين، مرجحة ازدياد عدد القتلى؛ بسبب خطورة إصابة كثير من الجرحى، كما أشارت إدارة الدفاع المدني في المدينة إلى وجود المزيد من الضحايا تحت ركام المباني المهدمة.

وبث ناشطون على الإنترنت، مقاطع فيديو تظهر عشرات الجرحى في إحدى النقاط الطبية التي تم إخلاء الجرحى إليها.

كما تعرضت معرة النعمان، صباح اليوم، لغارة مماثلة تسببت بمقتل امرأتين.

وفي ريف إدلب الشرقي أيضاً، تعرضت قرى وبلدات ناحية أبو الظهور لخمسة عشرة غارة جوية، استهدفت كلاً من: أبو الظهور، والدبشية، وطلب، والبياعية، ورسم ززو.

كما ألقى الطيران المروحي براميل متفجرة على مدينة خان شيخون في ريف إدلب الجنوبي، ولم ترد أنباء عن وجود أية ضحايا لهذه الغارات والبراميل.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook