الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

قوات بشار تجدد سعيها لحصار جسر معاقل الثوار شمال سوريا

asd
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

 تواصل - وكالات:

 اندلعت اشتباكات عنيفة -صباح اليوم- بين كتائب الثوار وقوات النظام التي تحاول التقدم إلى منطقة الملاح، شرق بلدة حريتان شمال غرب مدينة حلب، قُتل خلالها العشرات من الطرفين.

اضافة اعلان

 ونقلت شبكة "سوريا مباشر" عن مصادر ميدانية قولها إن قوات النظام تقدمت فجر اليوم إلى نقاط كانت تخضع لسيطرة الثوار في منطقة الملاح، انطلاقاً من مواقعها في محيط تلة حندرات، مستغلةً وجود ثغرات استراتيجية في هذه النقاط، تمكنت على إثرها قوات النظام من شن هجوم على الثوار المتواجدين في المنطقة، وألحقوا فيهم خسائر كبيرة في الأرواح, وتفيد الأنباء الأولية من أرض المعركة بمقتل ثلاثين عنصراً من كتائب الثوار على الأقل.

 في المقابل، تمكن الثوار من تدمير عربة شيلكا لقوات النظام، وكذلك قاعدة إطلاق صواريخ (ميتس)، وقتل عشرةٍ من جنود النظام خلال المعارك.

 وتزامنت الاشتباكات مع قصف صاروخي ومدفعي لقوات النظام على البلدات المجاورة، ما أدى إلى إصابة طفلين في القصف على بلدة حريتان المجاورة، واستهدفت الراجمات مدينة عندان بعشرات الصواريخ.

جدير بالذكر، أن مدينة حلب التي تعتبر أكبر معقل للثوار في سوريا، تحاصرها قوات النظام من جميع الجهات، باستثناء منفذ ضيق في الجهة الشمالية الغربية منها، وتسعى قوات النظام خلال هذا التقدم لإطباق الحصار على المدينة.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook