الخريطة التفاعلية
غلق الخريطة
﴿إِنَّ اللَّهَ مَعَ الَّذينَ اتَّقَوا وَالَّذينَ هُم مُحسِنونَ﴾.. تلاوة خاشعة للشيخ «عبدالله الجهني» من صلاة الفجر

﴿إِنَّ اللَّهَ مَعَ الَّذينَ اتَّقَوا وَالَّذينَ هُم مُحسِنونَ﴾.. تلاوة خاشعة للشيخ «عبدالله الجهني» من صلاة ...

ولي العهد يصل منطقة الجوف

ولي العهد يصل منطقة الجوف

بلدي الرياض يتابع مطالب حي الموسى مع شركة المياه

بلدي الرياض يتابع مطالب حي الموسى مع شركة المياه

مجهول متنكر في «زي نسائي» يحرق سيارة فارهة بجدة (فيديو وصور)

مجهول متنكر في «زي نسائي» يحرق سيارة فارهة بجدة (فيديو وصور)

ذئبان يتجولان في ‎روضة نورة شمال الرياض‎ (فيديو)

ذئبان يتجولان في ‎روضة نورة شمال الرياض‎ (فيديو)

مدني بريدة يحذر: لا تقتربوا من هذا الوادي

مدني بريدة يحذر: لا تقتربوا من هذا الوادي

وفاة وإصابة 6 أشخاص في تصادم مروع على طريق «الخرمة- رنية»

وفاة وإصابة 6 أشخاص في تصادم مروع على طريق «الخرمة- رنية»

الإطاحة بمقيم انتحل صفة رجل أمن في جدة.. عقوبة صارمة بانتظاره

الإطاحة بمقيم انتحل صفة رجل أمن في جدة.. عقوبة صارمة بانتظاره

الشيخ سليمان الدويش: إقحام المرأة للعمل في الأماكن المفتوحة محل نظر.. والداعية أحمد الغامدي: تغييرات آل الشيخ تصحيحية

الشيخ سليمان الدويش: إقحام المرأة للعمل في الأماكن المفتوحة محل نظر..  والداعية أحمد الغامدي: تغييرات آل الشيخ تصحيحية

تواصل ـ خاص:

وصف الداعية احمد قاسم الغامدى المدير  السابق لهيئة الأمر بالمعروف بمنطقة مكة المكرمة ما يقوم به معالي الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الدكتور عبداللطيف آل الشيخ من جهود وما يصدره من قرارات، بأنه تصحيح للأخطاء التي كانت مسوقة في السابق ولكنها غير مقبولة في الوقت الراهن مستشهداً بقضية فتاة المناكير. وقال الغامدي :(لم ينبغ الإنكار على فتاة المناكير لأنها كشفت وجهها؛لأن كشف الوجه جائز على القول الراجح) وأضاف بأن المملكة أصبحت محط أنظار العالم مما يجعلها حريصة على أن تكون في أحسن حال.
ودافع الداعية الغامدي خلال مشاركته ببرنامج حراك الذي بثته ظهر اليوم كلا قناة (فور شباب) وقناة (دليل)،  عن عمل المرأة حيث قال: (خوف البعض من عمل المرأة في الهيئة خشية خروجها عن دورها الأسري أو الخوف من تغريبها وهذا ليس بصحيح بل يجب علينا أن ننظم ونقترح).
من جهته أكد سليمان بن عبدالعزيز الدويش أن إقحام المرأة في عمل المرأة في الأماكن المفتوحة محل نظر،  وبين أن الإشكال أن تعمل المرأة عمل عضو هيئة وليس في تعاونها أو أمرها بالمعروف ونهيها عن المنكر وقال): انظر لرجل الهيئة وما يتعرض له من من إهانة، فكيف لو عملت المرأة في هذا المجال). مبيناً أن عمل المرأة في هيئة الحرم مع المرأة وليست مع الرجال).
وحول تصريح معالي الرئيس العام للهيئة  الذي قال فيه من رأي منكم من يعمل عمل الهيئة فليبلغنا وله جائزة قال الشيخ الدويش:(أظن أن آل الشيخ قصد بالمتعاونين: الذين ينتحلون شخصية رجل الهيئة.. أما النصح والتوجيه فلا يمكن لآل الشيخ أو غيره أن يمنع ذلك). وأضاف :(أنصح رئيس الهيئة ألا يصرح بتصريح يحتاج لتصريح).
– إلى ذلك أكدت الكاتبة رقية الهويريني في مداخلتها أن  رجل الهيئة سيعيش وضعه الطبيعي ودوره المطلوب منه في عهد آل الشيخ، فيما شددت الكاتبة الصحفية ريم آل عاطف على أن  آل الشيخ قرع رجاله وجعلهم عرضة للهجوم.
وفي ختام الحلقة أعلن الدكتور عبدالعزيز قاسم معد ومقدم برنامج (حراك) نتائج التصويت على موضوع الحلقة وهو التغييرات التي يقوم بها آل الشيخ مبيناً أن 8.1 من المشاركين في التصويت قالوا نعم ، فيما أجاب 87.5 بلا ، بينما يقول 4.5 من المشاركين أنهم مع هذه التغييرات إلى حدٍ ما.
الجدير بالذكر أن البرنامج تم بثه الساعة 1.30 من ظهر اليوم الجمعة على قناة (فور شباب)؛ كلا من الشيخ سليمان الدويش والداعية أحمد قاسم الغامدي.. وتحمل الحلقة عنوان (هيئة الأمر بالمعروف.. انقلاب ناعم).
وتطرقت الحلقة إلى (هل تشهد الهيئة انقلابا ناعما حيال أدائها مع معالي الشيخ عبداللطيف آل الشيخ؟.. لماذا يقف صقور الهيئة ضد الخطوات التطويرية التي يقوم بها آل الشيخ كتعيين النساء في الهيئة؟.. إيقاف المطاردات من لدن الهيئة والتوعد الشديد لمن يخالف ذلك، وإنكاره على رجال فتاة المناكير، ألا يصب كل ذلك في تحسين صورة الهيئة؟.. في مقابل هذا، أليست هذه الخطوات هزيمة نفسية حيال نظرة الغرب لنا؟.. ألم يئن الأوان لإعادة النظر فيما طالب به الشيخ العبيكان بتجديد أهداف الهيئة والاتجاه لساحات أخرى كجباية الزكاة ومتابعة الأسعار؟).

التعليقات (٠)اضف تعليق

أضف تعليقًا

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use theseHTMLtags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>