الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

طائرات التحالف تلقي منشورات تُحذِّر اليمنيين من التوجه للحديدة

عاصفة-الحزم-طائرات-طياران-الجيش-التحالف
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

أكدت مصادر يمنية، أن مقاتلات تابعة للتحالف العربي في اليمن، قامت بإلقاء منشورات تحذيرية لسكان مدينة الحديدة، غربي اليمن، تحثهم على عدم التوجه إلى المدينة الخاضعة لسيطرة مسلحي ميليشيا الحوثيين الإرهابية.

اضافة اعلان

وقال شهود عيان "إن المنشورات أُسقطت في عدد من أحياء المدينة، التي تستعد لهجوم قد يشنه الجيش اليمني، والتحالف لتحريرها من الميليشيات الانقلابية، وميناءها الذي يستقبل 80% من واردات البلاد"، بحسب موقع "الرأي برس" اليمني.

وحملت المنشورات "نداء من التحالف"، يمنع المدنيين من دخول المدينة، وقال: "نحثّ المواطنين الكرام بعدم التوجه إلى محافظة الحديدة والمناطق المجاورة لها، إلا في الحالات الضرورية حفاظاً على سلامتهم".

ويأتي ذلك، في ظل الاستعدادات التي بدأها الجيش اليمني للسيطرة على المدينة، وإصرار الرئيس، عبد ربه منصور هادي، خلال لقائه بمبعوث الأمين العام للأمم المتحدة مارتن غريفيث، أمس الأربعاء، على انسحاب ميليشيات الحوثيين من المدينة.

ومنذ 13 يونيو الجاري، تنفذ القوات الشرعية في اليمن بإسناد من التحالف العربي، عملية عسكرية لتحرير الحديدة ومينائها الاستراتيجي على البحر الأحمر من مسلحي الحوثيين، وسيطرت خلالها على المطار.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook