الأحد، 19 شوال 1445 ، 28 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

وزير الصحة يبحث مع خبراء دوليين أسباب تزايد حالات كورونا في الطائف

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الطائف:

بحث وزير الصحة المكلف، المهندس عادل فقيه، مع فريق من الخبراء الدوليين أسباب ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا في الطائف الشهر الماضي.

اضافة اعلان

 والتقى م. فقيه عدداً من خبراء منظمة الصحة العالمية، والمراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها الأمريكية (CDC)، الذين يزورون المملكة بدعوة من وزارة الصحة، في إطار التنسيق الذي تقوم به الوزارة مع المنظمات والهيئات الصحية الدولية للتصدي لفيروس كورونا، وذلك وفقاً لما نشرته "الرياض".

 وهناك تعاون بين الوزارة والصحة العالمية ومراكز التحكم الأمريكية؛ لتقصي أسباب ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا الشهر الماضي في الطائف.

 وقد تركز الاجتماع حول بحث طرق وآليات تطوير الاستجابة لمخاطر فيروس كورونا، واستعرض نتائج الزيارة التي قام بها الوفد إلى الطائف، ومرئياتهم حيال الإجراءات التي طبقتها الوزارة؛ للتعامل مع حالات الإصابة التي ظهرت هناك.

وكان ثلاثة خبراء من مراكز التحكم الأمريكية قد انضموا إلى خبراء منظمة الصحة العالمية، برئاسة ممثل المنظمة بالمملكة، الدكتور حسن البشري، وأمضوا أسبوعاً لدراسة مجموعة من الحالات المصابة بفيروس كورونا، التي سجلت في الطائف.

ويقوم هؤلاء الخبراء المختصون في تفشي الأمراض والأوبئة - حالياً - بتقديم الاستشارات إلى مركز القيادة والتحكم التابع لوزارة الصحة المتعلقة بجهود الحد من مخاطر الإصابة بكورونا.

وأشار خبير الأمراض المعدية من مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها إلى أن هذا المرض، رغم أنه يُعتبر خطيراً، إلا أنه لا يوجد دليل على انتشاره على نطاق واسع في المجتمع، حيث لا يزال يظهر كحالات متفرقة.

وأكد ضرورة استمرار الوزارة في تنفيذ عمليات المراقبة الصارمة، والوقاية من العدوى ومكافحتها في الطائف، ومتابعتها بدقّة شديدة؛ خشية ظهور حالات ثانوية جديدة، لاسيما أنه من المتوقع حدوث حالات أولية بين الحين والآخر.

ويشكل التعاون الدولي السمة المميّزة للجهود التي يقوم بها مركز القيادة والتحكم منذ إنشائه كوحدة "الاستجابة للحالات الطارئة" لدى وزارة الصحة.

وقد عزز هذا التعاون، بمشاركة عدد من كبار الباحثين من الجامعات السعودية، قدرات المملكة على الاستجابة الفعالة لمخاطر فيروس كورونا، بالإضافة إلى دعم عمليات التدريب الدقيق الذي أسهم - إلى حدّ كبير - في خفض عدد الإصابات الثانوية بهذا الفيروس بين العاملين في مجال الرعاية الصحية.

وقد تم تسجيل 814 إصابة مؤكدة بفيروس كورونا في المملكة، منذ شهر يونية عام 2012؛ نتج عنها 350 حالة وفاة.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook