الأحد، 19 شوال 1445 ، 28 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

تايلاند تُسلِّم 24 لاجئاً روهنجياً إلى تجار البشر

ThailandRubberProtestPolice-621x342 (1)
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

سلّمت الشرطة التايلندية 24 لاجئاً روهنجياً مسلماً إلى تجار البشر بعدما عثرت عليهم في مزرعة نخيل جنوبي تايلاند يوم أمس الثلاثاء، وفقاً لمصادر إعلامية تايلاندية.

اضافة اعلان

وذكرت المصادر أن الشرطة عثرت على الروهنجيا في مقاطعة "فاتالونغ" واقتيدوا إلى مركز الشرطة في "خاو تشاي سون"، الذي يبعد حوالي 50 كيلومتراً من المدينة الكبيرة "هات ياي" في إقليم "سونجكلا" المجاور، ثم قرر الضباط تسليمهم إلى التجار بدلاً من ترحيلهم.

وقال أحد الروهنجيا الذي كان يتحدث باللغة التايلاندية إنهم بينما كانوا محتجزين لفترة وجيزة وقعت مشكلة بين المهربين وتركوا على قارعة الطريق.

وقالت صحيفة فكتوان إنه تبين لها أن الستة الذين تركوا على الطريق كانوا غير مهمين لتجار البشر لوجود مسنين بينهم ووجود رجل مكسور الساق، إضافة إلى امرأة مع اثنين من الأطفال.

وقال الستة إنهم احتجزوا بين أشجار النخيل في "فاتالونغ" لمدة أربعة أيام دون طعام وقرروا الخروج، بحثاً عن الغذاء، بينما أكد بعضهم أنه سبق وأن احتجزوا في مخيم في محافظة "رانونج"، على الحدود بين تايلاند وبورما، لمدة 25 يوماً قبل أن يحولوا نحو الجنوب إلى "فاتالونغ".

يشار إلى أن المئات من الروهنجيا يفرون من ولاية أراكان خوفاً من التهديد بالعنف على أمل العثور على ملاذ آمن في ماليزيا، وفقاً للمنظمات غير الحكومية.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook