الأحد، 19 شوال 1445 ، 28 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بيان رسمي: الطائرة الأمريكية كانت متجهة إلى عُمان وسقطت قبل مطار الرياض بـ3 كيلو

123
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

(تحديث3)

اضافة اعلان

تواصل - واس:

أوضحت الهيئة العامة للطيران المدني في بيان لها اليوم أن برج المراقبة بمطار الملك خالد الدولي تلقى مساء اليوم الأربعاء، الساعة 5:58 دقيقة، بلاغاً من قائد طائرة من نوع سسنا 340 أمريكية والقادمة من الغردقة ومتجهة إلى مسقط يطلب فيه الهبوط الاضطراري بمطار الملك خالد الدولي لنفاد الوقود منها، وقبيل وصولها للمدرج الرئيس للمطار بنحو 3 كيلومترات هبطت اضطرارياً وارتطمت بالأرض؛ مما أدى إلى إصابة قائدها ومرافقه بإصابات بسيطة نُقلا على إثرها إلى المستشفى.

وقال المتحدث الرسمي للهيئة خالد بن عبدالله الخيبري: إن خدمات الإنقاذ بالمطار باشرت على الفور الحادثة وتم نقل المصابين إلى المستشفى، مشيراً إلى أن مكتب التحقيقات في حوادث الطيران بالهيئة باشر التحقيق في الحادثة وبصدد إعداد بيان عنها.

-------------------------------

(تحديث2)

بالفيديو.. اللحظات الأولى عقب سقوط الطائرة الأمريكية قُرب مطار الرياض

تواصل - الرياض:

أظهر مقطع فيديو، الطائرة الأمريكية الخاصة التي هبطت اضطرارياً قبل الوصول لمطار الملك خالد الدولي في الرياض بأكثر من ميل بسبب نفاد الوقود.

وتداولت مواقع التواصل الاجتماعي مقطع الفيديو الذي يُظهر الطائرة بالقرب من أحد الطرق الممهدة في محيط المطار، وسط تواجد كثيف للشرطة والإسعاف والدفاع المدني.

-------------------------------------------------------------------

(تحديث1)

 الطيران المدني يكشف لـ"تواصل" تفاصيل سقوط طائرة أمريكية في الرياض

تواصل - بدر السهلي:

 أكد المتحدث الإعلامي باسم الهيئة العامة للطيران المدني، خالد الخيبري، أن الطائرة الخاصة التي سقطت بمطار الملك خالد كانت قادمة من مطار الغردقة بمصر وهي طائرة أمريكية عليها ركاب أمريكان.

 وأوضح الخبيري في تصريح خاص لـ"تواصل" أن الطائرة كان مقرر لها أن تهبط في مطار الملك خالد وبعدها تطير إلى ماليزيا، إلا أنها وقبل وصولها المدرج بمسافة ميل واحد نفد وقودُها؛ مما أدى إلى سقوطها.

 وأشار إلى أن الحادث أدى إلى إصابة الراكبين اللذيْن تم إسعافهما ونقلهما للمستشفى، بالإضافة إلى تضرر الطائرة، لافتًا إلى أن مكتب التحقيقات بهيئة الطيران المدني بدأ تحقيقًا في الحادث للتأكد من ملابساته.

--------------------------------

قبل قليل.. تحطم طائرة خاصة في مطار الملك خالد وإصابة راكبين

تواصل – بدر السهلي:

 تعرضت طائرة مصرية خاصة – قبل قليل- للسقوط في مطار الملك خالد قبل المدرج بميل واحد؛ مما أدى إلى تحطمها. وتشير المعلومات الأولية إلى أن الحادث أسفر عن تعرّض راكبين لإصابات خفيفة. "تواصل" ستوافيكم بالتفاصيل حال ورودها.
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook