الخميس، ٧ جمادى الأولى ١٤٤٤ هجريا ، الموافق ٠١ ديسمبر ٢٠٢٢ ميلادى

(تويتر) يتيح إرسال الرسائل القصيرة دون استعمال تطبيقات خاصة

(تويتر) يتيح إرسال الرسائل القصيرة دون استعمال تطبيقات خاصة

تواصل – الألمانية:
بدأت شبكة التواصل الاجتماعي الشهيرة "تويتر" بإتاحة إمكانية إرسال الرسائل النصية القصيرة دون استعمال أي تطبيقات خاصة، حيث طوّرت موقعها الإلكتروني ليتناسب مع الهواتف الجوالة العادية المزودة بلوحة مفاتيح بسيطة وخاصية الاتصال بالإنترنت.
وأوضح موقع تويتر أن المستخدم الذي يمتلك ما يُعرف باسم هاتف الملتيميديا سيتمكن عبر الموقع الإلكتروني mobile.twitter.com من متابعة خاصية الخط الزمني "تايم لاين"، واستدعاء رسائل التويتر الموجهة إليه والموضوعات الساخنة والرسائل المباشرة.
ويحتاج هذا الموقع الإلكتروني إلى نطاق ترددي أقل بمقدار الثلث مقارنة بالإصدار السابق، ما يفيد بصفة خاصة عندما تكون الاتصالات اللاسلكية بطيئة للغاية, وبالطبع يمكن استدعاء هذا الموقع الإلكتروني بواسطة الهواتف الذكية.
يذكر أن "تقرير الإعلام الاجتماعي العربي" الذي صدر الشهر الماضي أشار إلى وجود أكثر من 1.3 مليون مستخدم نشط على موقع تويتر في العالم العربي، أنتجوا نحو 172 مليون تغريدة مع نهاية مارس الماضي، ويتوقع أن تسهم إتاحة تويتر للهواتف التقليدية المتصلة بالإنترنت في زيادة قاعدة هؤلاء المستخدمين بشكل ملحوظ، نظرا لاستمرار انتشار مثل هذه الهواتف في الوطن العربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *