الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«النيابة العامة» تلاحق مستغلي الأطفال عبر مواقع التواصل

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

وجه النائب العام سعود المعجب، كافة فروع النيابة العامة ودوائرها بتحريك إجراءات الدعاوى الجزائية ضد مرتكبي التجاوزات المتعلقة باستغلال براءة الأطفال في مواقع التواصل الاجتماعي بمن فيهم أولياء أمورهم، إلى جانب رصد هذه القضايا في سجلات خاصة والرفع عنها في تقارير دورية مفصلة.

اضافة اعلان

وأوضحت النيابة العامة، أن تحريك الدعاوى ضد مرتكبي تلك التجاوزات، هدفه حفظ حقوق الطفل والمجتمع في حال توفر موجبها الوارد في نظامي الحماية من الإيذاء وحماية الطفل بحسب ‘‘الرياض‘‘.

كانت بعض المقاطع قد انتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي، تنطوي على شبهة استغلال براءة الأطفال وإيذائهم في وسائل التواصل الاجتماعي، من قبل أولياء أمورهم أو ممن له علاقة بهم بأي شكل كان.

ووفقاً لنظام حماية الطفل، فإن المادة 23 تمنح النيابة العامة صلاحية التحقيق في مخالفات أحكام نظام حماية الطفل وإقامة الدعوى أمام المحكمة المختصة، مع مراعاة الفقرة الثالثة من المادة 22 التي تحدد إجراءات التبليغ عن حالات الإيذاء والإهمال وكيفية التعامل معها.

فيما تحظر المادة 12 إنتاج ونشر وعرض وتداول وحيازة أي مصنف مطبوع أو مرئي أو مسموع موجه للطفل، يخاطب غريزته أو يثيرها بما يزين له سلوكاً مخالفاً لأحكام الشريعة الإسلامية أو النظام العام أو الآداب العامة أو يكون من شأنه تشجيعه على الانحراف.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook