السبت، 18 شوال 1445 ، 27 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

قصف صاروخي لمطار التيفور العسكري بسوريا.. وأمريكا تنفي مسؤوليتها

Screenshot_1
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

قالت وكالة الأنباء السورية الرسمية إن صواريخ، يرجح أنها أمريكية، تستهدف مطار التيفور العسكري قرب حمص، وإن الدفاعات الجوية السورية تتصدى لها.

اضافة اعلان

وذكرت وسائل إعلام حكومية سورية إن العديد من القتلى والجرحى سقطوا جراء القصف. ونقلت وكالة رويترز للأنباء، عن تلفزيون النظام السوري، أن أصوات انفجارات هائلة سمعت بالقرب من المطار.

فيما قالت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون)، إنها لا تنفذ ضربات جوية في سوريا حاليا ونفت رسميا تقارير للتلفزيون السوري تفيد أن الجيش الأمريكي أطلق صواريخ على قاعدة جوية للحكومة السورية.

وقال البنتاجون في بيان "في الوقت الراهن، لا تنفذ وزارة الدفاع ضربات جوية في سوريا... لكننا نواصل متابعة الوضع عن كثب وندعم الجهود الدبلوماسية الحالية لمحاسبة المسؤولين عن استخدام أسلحة كيماوية في سوريا".

أما المتحدث باسم الجيش الصهيوني فقد امتنع عن التعليق عن القصف، الذي استهدف مطار التيفور العسكري السوري في ريف حمص.

وتعهد الرئيسان، الأمريكي دونالد ترامب والفرنسي إيمانويل ماكرون، برد فعل قوي ومشترك، على "هجوم كيميائي"، شنه النظام السوري على المعارضة، في بلدة دوما بالغوطة الشرقية.

وأدان الرئيس الفرنسي ماكرون "الهجوم الكيميائي"، ضد المدنيين في دوما، وذلك خلال محادثة هاتفية مع ترامب وفقا لبيان نشره قصر الإليزيه.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook