السبت، 18 شوال 1445 ، 27 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الإعلان عن اكتمال منظومة الأشعة في احتفالية بصحة جازان

IMG_9939
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – جازان:

دشن مساعد المدير العام للشؤون الصحية بمنطقة جازان للطب العلاجي، د. علي النهاري، صباح اليوم الأحد، فعاليات اليوم العالمي للأشعة التي تنفذها المديرية العامة للشؤون الصحية بجازان، ممثلة بإدارة الأشعة؛ وذلك بمركز التدريب والابتعاث بصحة جازان.

اضافة اعلان

وفي بداية الفعالية، استمع الحضور لشرح مفصل من مدير إدارة الأشعة والخدمات التطبيقية بصحة جازان، الأخصائي يحيى كليبي، الذي أكد اكتمال منظومة الخدمات الإشعاعية بالمنطقة، والتي بفضل الله تعالى وصلت إلى 12 جهاز أشعة مقطعية، و7 أجهزة لأشعة الرنين المغناطيسي، و33 جهاز أشعة تلفزيونية.

وتحدث "كليبي" أيضاً عن التطور المطرد الذي شهدته أقسام الأشعة بالمنطقة من حيث نوعية الأجهزة، وعددها، والقوى العاملة فيها، ثم ألقى ضيف الملتقى، د. فهد المسند، كلمة أثنى فيها على الجهود المبذولة، والترتيب الرائع، وحسن الضيافة، وبعدها، رحب مساعد المدير العام للشؤون الصحية، د. النهاري، بالضيوف في منطقة جازان، وشدد على دعم صحة جازان لكل أشكال التدريب والتلاقي؛ لما فيها من انعكاس إيجابي على صحة المريض، ومهنية الممارسين، ثم تم تكريم المستشفيات المشاركة، والأعضاء المنسقين في الفعالية، والشركات المشاركة بالمعرض.

وبعدها، تجول الجميع في أقسام المعرض المصاحب، الذي انفرد كل مستشفى بركن خاص، استمعوا فيه لشرح مفصل من "الكليبي"، كذلك الشركات المشاركة التي عرضت أحدث ما توصلت له تقنيات عالم الأشعة.

وأوضح "الكليبي" أن الاحتفالية تستمر لمدة يومين، وهو المعرض التوعوي الذي تم تدشينه، وبرنامج تدريبي عن نظام التراسل الرقمي (PACS)، وبين أن الفعالية تهدف إلى اطلاع جميع الممارسين الصحيين على الجديد في عالم الأشعة، والتعريف بهذا العلم لغير المختصين، من خلال القافلة التوعية التي سيتم تفعيلها لاحقاً.

IMG_9939 DSC_0827 DSC_0758

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook