الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

قياس: إصدار بطاقة ذكية للطالبات اللاتي لا يحملن الهوية الوطنية

قياس المركز الوطني للقياس والتقويم في التعليم العالي
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – الرياض:

يعمل المركز الوطني للقياس والتقويم في التعليم العالي حالياً على مشروع إصدار البطاقات الذكية للطالبات اللاتي لا يحملن الهوية الوطنية من خلال 100 لجنة متخصصة لزيارة 3300 مدرسة بنات موزعة على مدن المملكة ومناطقها.

اضافة اعلان

ويهدف مشروع إصدار البطاقة الذكية إلى التحقق من هويات الطالبات المتقدمات إلى اختبارات "قياس" اللاتي لا يحملن هوية وطنية خاصة بهن، بالإضافة إلى الطالبات غير السعوديات اللاتي يحملن إقامة خلال أدائهن الاختبار.

وبدأت اللجان عملها في 18 ذي الحجة 1435هـ، وسيستمر العمل بها حتى 05 صفر 1436هـ، بالتزامن مع عقد اختبار القدرات العامة للطالبات "الفترة الأولى التي ستبدأ خلال الفترة 12 - 22 صفر 1436هـ، بحسب المواعيد المحددة لكل طالب وطالبة.

يذكر أن المركز أصدر خلال العام الدراسي الماضي قرابة 205 آلاف بطاقة ذكية للطالبات المتقدمات لاختبار القدرات العامة، وبلغ عدد اللجان المشاركة في المشروع 76 لجنة في جميع أنحاء المملكة.

ويمكن الطلاب والطالبات المقبلين على اختبار القدرات العامة الاستفادة من موقع التهيئة والتدريب المجانيwww.elearning.qiyas.sa، الذي يهدف إلى رفع نسبة الاستعداد النفسي والمعرفي لديهم قبل دخولهم الاختبار، إذ يتضمن البرنامج ثلاثة أنواع من التدريب، هي المفاهيم العلمية، والأمثلة التدريبية، إضافة إلى الاختبارات التجريبية، وهناك فريق للرد على الاستفسارات وذلك على الرقم الموحد للطلاب 4909090-011، وعلى الرقم الموحد 920001170 المخصص للطالبات، وتستقبل المكالمات من الساعة 8 صباحاً وحتى 8 مساءً، إضافة إلى التواصل عبر الشبكات الاجتماعية "فايسبوك" و"تويتر" @QiyasOnline، والبريد الإلكتروني: [email protected]، أو:[email protected]،: أو عن طريق موقع المركز على شبكة الإنترنت www.qiyas.org.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook