الخميس، 23 شوال 1445 ، 02 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مجلس الأمن يفرض عقوبات على الرئيس اليمني السابق واثنين من الحوثيين

أنصار علي صالح
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

(تحديث1)

تواصل – وكالات:

اضافة اعلان

فرض مجلس الأمن الدولي، مساء أمس الجمعة، عقوبات على الرئيس اليمني السابق، علي عبدالله صالح، واثنين من قيادات جماعة الحوثي التي تسيطر على العاصمة صنعاء ومناطق أخرى من اليمن.

وقالت رئيسة لجنة عقوبات اليمن بمجلس الأمن، ريموندا مورموكايتي، إن المجلس وافق بالإجماع على إدراج صالح والقائدين العسكريين الحوثيين عبد الخالق الحوثي وعبد الله يحيي الحكيم في القائمة السوداء.

وجاءت هذه العقوبات عقب تنظيم أنصار صالح مظاهرات في صنعاء احتجاجا على ضغوط المجتمع الدولي الذي يتهم صالح والحوثيين بتهديد السلام والاستقرار في اليمن وعرقلة العملية السياسية.

كما أعقبت إعلان الرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي، تشكيل حكومة جديدة تهدف إلى إخراج البلد من الأزمة السياسية الخطيرة، التي اندلعت إثر سيطرة الحوثيين المتحالفين مع صالح على صنعاء.

----------------------------------

اليمن.. أنصار "صالح" يتظاهرون في صنعاء رفضاً لأية عقوبات دولية بحقه

 

 تواصل – الأناضول:

 تظاهر المئات من أنصار حزب "المؤتمر الشعبي العام" في اليمن، اليوم الجمعة، في ميدان التحرير، وسط العاصمة صنعاء، رفضاً لأية عقوبات دولية مرتقبة بحق رئيس الحزب، والرئيس السابق للبلاد، علي عبدالله صالح.

وردد المتظاهرون هتافات تندد بالتدخلات الأجنبية، وتطالب برحيل مستشار الأمين العام للأمم المتحدة ومبعوثة إلى اليمن جمال بنعمر، وكذلك السفير الأمريكي بصنعاء، ماثيو تويلر، بحسب مراسل وكالة الأناضول.

وكان الحزب دعا، يوم أمس الخميس، أنصاره إلى التظاهر، الجمعة، رفضاً لأية عقوبات دولية مرتقبة بحق رئيس الحزب، والرئيس السابق للبلاد.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook