السبت، 18 شوال 1445 ، 27 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

المملكة تنفي ادعاءات خيرت الشاطر حول صفقة لتسليم مبارك

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل ـ متابعات:
أكد سفير خادم الحرمين الشريفين لدى مصر، أحمد قطان، عدم صحة الادعاءات التي أطلقها المهندس خيرت الشاطر، نائب المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، التي ادعى فيها أن المملكة عرضت مبلغ 4 مليارات جنيه مقابل الإفراج عن الرئيس المصري السابق محمد حسني مبارك وتسليمه للرياض.

اضافة اعلان
وشدّد قطان على أن هذه الشائعات لا صحة لها إطلاقاً، وأن المهندس الشاطر يجب أن يتحرى الدقة فيما يقول ويردد؛ لأن ذلك سيؤثر على العلاقات الأخوية بين البلدين والممتدة منذ سنوات بعيدة.


وأوضح قطان في بيان صدر عن المكتب الإعلامي للسفارة السعودية بالقاهرة أن المملكة لا تتدخل في الشؤون الداخلية المصرية، وأنها حريصة فقط على دعم مصر لتمر من أزمتها الراهنة، وذلك لأهمية مصر للعالم العربي.


ودعا السفير السعودي المهندس خيرت الشاطر لتقديم الأدلة على صحة هذه الادعاءات، بخلاف ما ردّدته بعض الصحف وحرصت المملكة على نفيه فوراً.


وأضاف قطان ـ حسبما أوردته العربية ـ أن العلاقة التاريخية التي تجمع الشعبين السعودي والمصري لن تتأثر رغم الكثير من المحاولات التي تقوم بها أطراف معروفة على حد قوله، مشيراً إلى أن المملكة أكدت بكل وضوح سياستها العامة تجاه مصر، وهي احترام كل ما تقرره مصر باعتباره شأناً داخلياً.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook