الإثنين، ٥ ذو الحجة ١٤٤٣ هجريا ، الموافق ٠٤ يوليو ٢٠٢٢ ميلادى

محامي «الجيزاوي» يطالب بمحاكمة علنية

محامي «الجيزاوي» يطالب بمحاكمة علنية

تواصل – متابعات:
طالب المحامي السعودي "أحمد الراشد" وكيل المتهم في حيازة أدوية مخدرة إلى السعودية "أحمد الجيزاوي" بإجراء محاكمة علنية لموكله بعد إحالة ملف القضية إلى المحكمة المختصة في جدة في الأيام القليلة المقبلة.
وأكد المحامي الراشد، حسب صحيفة (الحياة)، أنه سيطلب من القاضي السماح لوسائل الإعلام السعودية والمصرية بحضور جلسات المحاكمة وفق نظام المرافعات الشرعية السعودية والتي تنص علي علنية الجلسات القضائية.
وأوضح أنه سيقدم طلباً بالإجراء قبل بدء المحاكمة والتي ستكون في الأيام القليلة المقبلة بعد انتهاء التحقيقات التي تجريها هيئة التحقيق والادعاء العام في جدة.
وتأتي مطالبة محامي الجيزاوي المتهم بتهريب عقاقير مصنفة على أنها نوع من أنواع المخدرات، عقب حضور التحقيقات مع موكله الثلاثاء الماضي.
وأشار المستشار القانوني إلى أنه حضر مراحل الاستجواب التي جرت مع موكله، واطلع على التقرير الكيماوي المرفق في ملف القضية، إضافةً إلى اطلاعه على محضر إدارة الجمارك في مطار الملك عبدالعزيز في جدة.
ولفت إلى أن "الجيزاوي" أكد أن نقله وحيازته للأدوية كان بحسن نية وليس له أي أهداف، مشيراً إلى وجود أدلة تبرئ موكله من سوء النية في نقلها، وأبرزها الأوراق التي وضعتها الشركة في مصر داخل الأدوية إلى الجهة المرسل لها في جدة، "وهو ما يؤكد أنه ناقل فقط لهذه الأدوية وليس تاجراً، إضافة إلى محضر الجمارك الموجود في ملف القضية المتعلق بإلزام المتهم بدفع غرامة مالية قبل أن يتم اكتشاف أنها محظورة". ولفت إلى أن موكله صادق على أقواله شرعاً أمام المحكمة على أنه ناقل للأدوية، ولم يكن يعرف أنها محظورة، موضحاً أن الجيزاوي أكد أكثر من مرة بأنه لو كان لديه علم بخطورتها لما نقلها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *