السبت، 18 شوال 1445 ، 27 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

وفد عكسري «سعودي إماراتي» يزور «عدن» ويؤكد: ما حدث لا يخدم «الشرعية»

عدن-7-799x397
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - متابعات

طالب وفد عسكري سعودي إماراتي رفيع المستوى  جميع الأطراف اليمنية في "عدن" بوقف الاقتتال بين أبناء الشعب الواحد وإعادة الأمن والاستقرار إلى ماكان عليه في السابق، موضحا أن ماحدث من اقتتال "لايخدم الشرعية".

اضافة اعلان

جاء ذلك خلال الزيارة التي قام بها الوفد "السعودي الإماراتي، أمس (الأربعاء) إلى "عدن" وذلك للقاء  جميع الأطراف المعنية والوقوف على استجابة جميع الأطراف لقرار قيادة «التحالف العربي» بوقف إطلاق النار.

ودعا الوفد، إلى ضرورة الالتزام بوقف إطلاق النار وعودة الحياة والهدوء للمدينة والتركيز على دعم جبهات القتال لتخليص اليمن من الميليشيات الحوثية الإيرانية، ونبذ الاقتتال وتمكين الأجهزة الوطنية من تقديم الخدمات للمواطنين واستمرار اعادة التنمية كما كانت عليه قبل الأحداث، وففًا لـ"عكاظ".

 وأكد الوفد على وحدة موقف السعودية والإمارات، مؤكداً وقوف الدولتين مع اليمن، حتى تحرير أراضيه بالكامل، مشيراً في الوقت ذاته إلى أن ما حدث لا يخدم مهمة «الشرعية» و«التحالف» في استكمال تحرير الأراضي اليمنية ومنوهاً على تقديم المصلحة العامة وحقن دماء اليمنيين.

وأكد الوفد العسكري والأمني رفيع المستوى أن مهمة «التحالف» تتمحور حول إعادة الشرعية لليمن، وعودة الأمن والاستقرار وتنفيذ قرار الأمم المتحدة (2216).

وكان مصدر فِي مكتب وزير الصحة اليمني، أكَّدَ الثلاثاء الماضي، أن عدد ضحايا اشتباكات عدن خلال الأيام الماضية بلغ 21 قتيلاً و290 جريحاً.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook