الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

توقيف "مدّعي رؤية الرسول" 5 أيام على ذمة التحقيق

Screenshot_2
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

(تحديث2)

تواصل – المدينة المنورة:

أصدرت هيئة التحقيق والادعاء العام في المدينة المنورة، مذكرة توقيف لمدة 5 أيام على ذمة التحقيق في حق مدعي مجالسة الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم، وذلك بعد أن تمت إحالته من قبل شرطة أحد، إلى الهيئة. بحسب "الحياة"‬   اضافة اعلان

وكانت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر قد ألقت القبض على رجل ادّعى أنه يرى الرسول -صلى الله عليه وسلم- وأن بإمكان الآخرين أن يروه، وتم تسليمه لمركز شرطة أحد.

________________

(تحديث1)

‫‫الشليل: إحالة مدعي رؤية الرسول الكريم إلى الجهات الأمنية لردع أمثاله‬‬

تواصل – الرياض:

قال ‏‏‏‏‏‏المتحدث الرسمي للرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، تركي الشليل، إن الهيئة في المدينة المنورة ضبطت شخصاً يزعم أنه يرى النبي (صلى الله عليه وسلم) يقظة، ويتحدث معه، وأنه يراه في كل مكان.

وأوضح في حسابه على "تويتر" أنه وبناءً على المقطع المصور الذي تم تداوله لشخص يزعم فيه أمام مجموعة من الأشخاص أنه يرى النبي (صلى الله عليه وسلم) يقظة، ويتحدث معه، وأنه يراه في كل مكان، ويزعم - كذلك - أنه يذهب ببعض الزوار إلى رسول الله (صلى الله عليه وسلم)، ويرونه، ويتحدثون معه، وأنهم زاروا قبر الصحابي الجليل حمزة (رضي الله عنه)، وتكلموا معه، ودار بينهم نقاش طويل، ذكر فيه أن امرأة من "الأنقوش" جاءت المدينة المنورة، وذهب بها لزيارة فاطمة الزهراء (رضي الله عنها)، وأنها اتصلت به بعد مدة من "الأنقوش"، وقالت له بأن فاطمة معها هناك.. إلخ.

وحيث إن ما قام به صاحب المقطع المصور يعد تضليلاً للناس عامةً، ولزوار مدينة رسول الله (صلى الله عليه وسلم) خاصة، ومحاولة لإفساد عقائدهم بهذه الخرافات والادعاءات المنكرة؛ عليه فقد وجه معالي الرئيس العام الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، بالتحري عن صحة المقطع المصور، والشخص الذي يظهر فيه، والقبض عليه في حال ثبت ما نسب إليه، وبعد التأكد من صحة المقطع، وهوية الشخص الذي يظهر فيه، تم في صباح اليوم الاثنين الموافق 3 / 1 القبض عليه، وقد أقر بصحة ما ورد في المقطع من أقوال وأفعال منكرة، ونشره لهذه الخرافات، وتضليل الزوار لمدينة رسول الله (صلى الله عليه وسلم)، فتمت إحالته للجهات الأمنية؛ لاستكمال ما يلزم، وعرضه على الشرع المطهر؛ ردعاً له ولأمثاله، وكفاً لشرهم عن البلاد والعباد.

_________________

القبض على معلم متقاعد ادّعى حضور جلسة مع الرسول بالمدينة (فيديو)

تواصل - خالد الغفيري:

أكد الناطق الإعلامي لشرطة المدينة المنورة العقيد فهد الغنام أنه تم القبض على رجل في المدينة المنورة ادّعى أنه يرى الرسول -صلى الله عليه وسلم- وأن بإمكان الآخرين أن يروه، من قبل هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر وقد تم تسليمه لمركز شرطة أحد.

وأضاف في تصريح خاص لـ"تواصل" أنه يجري حالياً إحالته لهيئة التحقيق والادعاء العام.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو يظهر رجلاً – اتضح أنه معلم متقاعد - يتحدث إلى بعض زوار المسجد النبوي الشريف في المدينة المنورة محاولاً إقناعهم بإمكانية رؤية رسول الله -صلى الله عليه وسلم- والتحدث إليه، مشيراً إلى أن ذلك يتطلب صفاء القلب، بحسب تعبيره.

ويروي الرجل للمستمعين قصصًا عن أشخاص رافقوه إلى الروضة الشريفة قبل أيام لزيارة قبر الرسول وتحدثهم إليه والنقاش معه بأمور متعددة، معتبرًا أن هذه الأمور تسمى بالـ"كشف" وأنه - (الكشف)- يصبح يسيراً على الإنسان كلما صفا قلبه.

وأثار الفيديو المتداول حفيظة مغردي موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" الذين استنكروا ما جاء فيه، حيث قال سلطان: "نبرة الصوت والكلمات والأسلوب عجيب كنت بصدقه وأدري أنه كذاب نصاب يحتال على الحجاج بأنه سيريهم رسول الله".

وطالب عبد العزيز بمحاسبة هذا الشخص على تضليله للحجاج وادعائه الكاذب بقدرته على أن يريهم الرسول فقال: "نصاب يحتال على الحجاج بأنه سيريهم رسول الله عاد يقول أمس كان معنا في فندق موفنبيك هذا الشخص يجب أن يحاسب".

وقال أحمد القرني: "أخاف أن تنزل علينا العقوبة من استهزائنا بدين الإسلام وسكوتنا، فهذا نصاب يحتال على الحجاج بأنه سيريهم رسول الله.

وكانت جهات حكومية عدة، قد رفعت تقارير إلى جهات الاختصاص عن هذا الشخص، تمهيداً لمقاضاته.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook