الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«العقاري» لـ«تواصل»: لا تفاصيل لدينا عن قرار «الشورى» إعفاء المرابطين من القروض

58ee5b45bb45c
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - خاص

أكد حمود العصيمي، المتحدث الرسمي لصندوق التنمية العقارية، أن الصندوق لا يعرف تفاصيل قرار مجلس الشورى، حول إعفاء المرابطين المشاركين في "عاصفة الحزم - إعادة الأمل" في الحد الجنوبي من سداد ما تبقى من قروض صندوق التنمية العقارية.

اضافة اعلان

وقال "العصيمي" في تصريح خاص لـ "تواصل": "أسألوا المتحدث باسم مجلس الشورى عن الموضوع."

وكان مجلس الشورى قرر في جلسته أمس الثلاثاء، إعفاء المرابطين المشاركين في "عاصفة الحزم - إعادة الأمل" في الحد الجنوبي من سداد ما تبقى من قروض صندوق التنمية العقارية.

وأكد المتحدث الرسمي لصندوق التنمية العقارية، أن حجم المبالغ المتأخرة للصندوق لدى المقترضين السابقين يقدر باثنين وثلاثين مليار ريال.

وأشار "العصيمي" إلى أن "هذه المبالغ عبارة عن أقساط وقروض مستحقة، لم يتم سدادها من قبل المستفيدين السابقين من الصندوق".

وقال "العصيمي": "إن الصندوق يسعى لتطوير آلية التحصيل لديه ويعمل من أجل رفع معدلات المبالغ المحصلة، والتي سيكون لها أثرها في دعم مسيرة المواطنين لتملك المساكن".

وبخصوص ما يتم تداوله من صدور أحكام من المحكمة الإدارية بعودة الصندوق للإقراض المباشر، أكد "العصيمي" أنها "أحكام ابتدائية وليست نهائية حيث لا تزال القضية منظورة في القضاء، وحين صدور الحكم النهائي فإن الصندوق ملتزم بتنفيذ هذه الأحكام".

وأوضح "العصيمي"، أن "الهدف من تحول الصندوق لبرنامج التمويل المدعوم، هو التيسير والإسراع في حصول من هم على قائمة الانتظار على المسكن الملائم لهم".

وأردف "التمويل المدعوم سيقلص مدة الانتظار لخمس سنوات، بدلاً من ما كانت فيه في السابق والتي تتجاوز 12 سنة قابلة للزيادة".

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook