الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

استنفار رسمي لتعقب "مخترق" المواقع الحكومية

Screenshot_4
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – خالد العبدالله:

شرعت عدة جهات ومؤسسات حكومية في استنفار لتعقب "هاكر"، تخصص في اختراق حسابات مسؤولين، ووزارات على موقع "تويتر".

اضافة اعلان

وقال مصدر مطلع لـ"تواصل": إن الجهات الحكومية كلفت فرقاً تقنية متخصصة بحماية مواقعها، وحساباتها الرسمية من الاختراق، وتعقب الـ"هاكر" الذي أعلن أنه سوف يخترق حسابات، ومواقع أخرى خلال الفترة المقبلة.

وكان "هاكر" قد تمكن من اختراق الحساب الخاص بوزارة العدل على موقع "تويتر"، ونشر عليه تغريدات تتهم الوزارة بالفساد، وتبديد الأموال المخصصة للتطوير، وهو الهاكر ذاته الذي يدعى ” Cyber of Emotio”، واستولى على حساب رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار أمس.

ويعاقب نظام مكافحة الجرائم المعلوماتية بالسجن لمدة لا تزيد على 10 سنوات، وغرامة مالية لا تتجاوز 5 ملايين ريال، أو كلتيهما معاً ".. كل من يقوم بدخول غير مشروع إلى موقع إلكتروني، أو نظام معلوماتي، مباشرة أو عن طريق الشبكة المعلوماتية، أو أحد أجهزة الحاسب الآلي؛ للحصول على بيانات تمس الأمن الداخلي، أو الخارجي للدولة، أو اقتصادها الوطني".

كما تنص المادة الخامسة من النظام على أنه "يعاقب بالسجن مدة لا تزيد على أربع سنوات، وبغرامة لا تزيد على ثلاثة ملايين ريال، أو بإحدى هاتين العقوبتين، كل شخص يرتكب أيا من الجرائم المعلوماتية الآتية: 1ـ الدخول غير المشروع لإلغاء بيانات خاصة، أو حذفها، أو تدميرها، أو تسريبها، أو إتلافها، أو تغييرها، أو إعادة نشرها".

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook